سياسة دولية

مواقع أمريكية: تجربة إيرانية لصاروخ باليستي.. هذا مداه

لم يصدر عن الجانب الإيراني تعليق حول الأمر- جيتي
لم يصدر عن الجانب الإيراني تعليق حول الأمر- جيتي

كشفت وسائل إعلام أمريكية الجمعة، أن إيران أجرت تجربة لصاروخ باليستي، في أحدث خطوة من شأنها تصعيد التوترات بمنطقة الخليج.


وأوضحت شبكة "سي سي إن" الإخبارية الأمريكية عن مسؤول في البنتاغون، أن "إيران اختبرت صاروخا باليستيا وصل مداه إلى ألف كيلومتر"، مشيرة إلى أن إيران أجرت التجربة الصاروخية ليلة الأربعاء الخميس، تحت اسم "شهاب3".


وبحسب المسؤول في البنتاغون الذي لم تسمه الشبكة الأمريكية، فإن "الصاروخ شهاب3، لم يشكل تهديدا على ملاحة السفن أو القواعد الأمريكية، إلا أن تقييم الاستخبارات للاختبار أنه جزء من محاولات إيران لتحسين المدى والدقة".

 

اقرأ أيضا: قائد الحرس الثوري: هكذا احتجزنا ناقلة النفط البريطانية


بدورها، نقلت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية عن مسؤول رفيع في إدارة الرئيس دونالد ترامب قوله، إن "الولايات المتحدة على علم بالتقارير التي تتحدث عن إطلاق إيران صاروخا باليستيا"، دون مزيد من التفاصيل.


وحتى الساعة 07:15 بتوقيت غرينتش، لم يصدر عن الجانب الإيراني تعليق حول الأمر.

التعليقات (1)
ABARAN
الجمعة، 26-07-2019 09:46 ص
لا يحق لأمريكا المجرمة أو غيرها من الدول الغربية الإستعمارية أن تتحدث عن الأخرين عن نوعية الأسلحة التي تمتلكها بما فيها الصوايخ العابرة, علماً أن الغرب الكافر والمتصهين يملك أكثر الأسلحة فتكاً ومحرمة دوليا. إن الغرب الكافر الذي يتبجج بالدمقراطية ووحقوق الإنسان هو الذي قام المسؤول الأول بإبادة البشرية في العالم ومازال يبيع الأسلحة لأنظمة فاسدة حول العالم. السبيل الوحيد لإيران هو إنتاج قنبلة نووية وصواريخ تحمل رؤوس نووية لمواجهة الغرب الصليبي وعلى رأسهم أمريـكا المجرمة التي أبادت الشعب الياباني بسلاح نووي.

خبر عاجل