سياسة دولية

أردوغان: بعض الأشخاص يدفعون الأموال لدفن قضية خاشقجي

أردوغان: لا يمكن على الإطلاق أن تنظر تركيا بشكل إيجابي لخطة الولايات المتحدة للسلام في الشرق الأوسط- الأناضول
أردوغان: لا يمكن على الإطلاق أن تنظر تركيا بشكل إيجابي لخطة الولايات المتحدة للسلام في الشرق الأوسط- الأناضول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن "بعض الأشخاص يدفعون أموالا طائلة لدفن قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي" الذي قتل في قنصلية بلاده باسطنبول في تشرن أول/اكتوبر الماضي.

 

وكان أردوغان قال في وقت سابق خلال القمة، إنه يجب على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان كشف قتلة خاشقجي، وأضاف أنه "ما زال يجري إخفاء بعض جوانب هذه الجريمة".

 

وفي موضوع آخر، قال أردوغان في مقابلة مع قناة (إن.تي في) التركية، الأحد، إنه "لا يمكن على الإطلاق أن تنظر تركيا بشكل إيجابي لخطة الولايات المتحدة للسلام في الشرق الأوسط".

 

وحول أنظمة صواريخ أس- 400 الروسية، قال الرئيس التركي، إنه سيتم تسلم أول دفعة من أنظمة صواريخ أس -400 الدفاعية الروسية في غضون عشرة أيام، وذلك بعد يوم واحد فقط من إعلان أردوغان أنه لن يتم فرض عقوبات أمريكية بسبب هذه الصفقة.

التعليقات (2)
أحمد
الإثنين، 01-07-2019 06:19 م
قَالَتْ إِنَّ الْمُلُوكَ إِذَا دَخَلُوا قَرْيَةً أَفْسَدُوهَا وَجَعَلُوا أَعِزَّةَ أَهْلِهَا أَذِلَّةً ? وَكَذَ?لِكَ يَفْعَلُونَ (34)
محمد يعقوب
الإثنين، 01-07-2019 03:25 ص
قال أردوغان إنه يجب على محمد بن سلمان ألكشف عن قتلة الخاشقجى. ألجواب بسيط ياسيد أردوغان، لو نظر بن سلمان في المرآه لرآى المحرض على ألقتل والذى أرسل فريقا على متن طائرتين مجهز بكل ما يلزم، لعملية قتل الخاشقجى بالطريقة ألوحشية ألتى تمت بها. من ألمؤكد أن بن سلمان لم ينس أن يزود عصابة القتل بالكاميرات حتى يرى عملية الخنق والتقطيع وبعدها التذويب حتى يشفى غليله من هذا الخاشقجى الذى تجاوز الحدود كثيرا مع سيده محمد بن سلمان.

خبر عاجل