سياسة عربية

نائب عراقي يتهم دول الجوار بإحراق محاصيل بلاده

التهمت الحرائق آلاف الدونمات الزراعية بالعراق- جيتي
التهمت الحرائق آلاف الدونمات الزراعية بالعراق- جيتي

اتهم النائب في البرلمان العراقي، مختار الموسوي، دول جوار العراق بالوقوف وراء حرائق المحاصيل الزراعية، بغية الإضرار باقتصاد بلاده.

وقال النائب لشبكة "رووداو" العراقية، إن هنالك شكوكا بأن دول الخليج، خاصة السعودية والإمارات، إلى جانب الأردن، متورطة في حرائق المحاصيل الأخيرة في البلاد.

وتابع النائب: "حرق المحاصيل كان بغية إضعاف الاقتصاد العراقي (...) وهنالك أهداف أخرى منها إثارة الفتن والتوتير بين مكونات العراق".

 

اقرأ أيضا: الحرائق تلتهم آلاف الدونمات الزراعية في العراق (شاهد)

وكان رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، قال سابقا إن الحرائق، جنائية، أو إرهابية، أو لحوادث عرضية، أو حالات نزاع وانتقام من آخرين.

والتهمت الحرائق التي اندلعت في عموم العراق خلال أيار/ مايو الماضي، نحو 17 ألف دونم زراعي، فيما جرى منع امتداد النيران إلى نحو 725 دونما أخرى في محافظات كركوك ونينوى وصلاح الدين وديالى.

وقال مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان، في مؤتمر صحفي سابق: "سجلنا 15 حادثاً عمدياً جنائياً من مجموع 210 حوادث وتوفرت أدلة بذلك".

التعليقات (2)
حفيد الحسن (ع)
الأحد، 09-06-2019 05:18 م
اي تصريح يصدر من اي ( مسؤول ) عراقي ..انظر الى لقبه واصله ..فهذا النائب هو شيعي حتى النخاع ولغرض صرف النظر عن اعمال التخريب التي تقوم به امه وسيدته ايران في العراق وبقية دول المنطقة واخرها تخريب ناقلات نفط في ميناء الفجيرة ..فاصله الوضيع كشيعي صفوي رافضي كافر يستعجله بالقاء اللوم على الدول العربية للتغطية على جرائم ام الشيعة ايران...السؤال هو كيف يبرر اعمال حرق المزارع في المناطق المتاخمة لايران في العراق في بساتين بدرة وجصان والى الشمال في ديالى وخانقين ..وفي مناطق السنة في شمال بغداد وفيها شهود لايعدون شهدوا بان الميليشيات الشيعية يقودهم ضباط ايرانيون هم من يقومون بحرق البساتين والمزارع والمحاصيل ... واخر عمل تخريبي كبير قامت به ايران وسكت عنه هذا النائب الشيعي الرافضي المجوسي الصفوي المسمى مختار الموسوي ...هو تسميم حوضي دجلة والفرات في مرورهم بجنوب العراق وتدمير الثروة السمكية باكملها لغرض فرض المنتجات الايرانية ..وكيف ان الشرطة الاتحادية الشيعية في العراق القت القبض على اربعة ضباط ايرانيين يساعدهم ثلاثة قياديين في ميليشيا ماتسمى كتائب علي الاكبر من شيعة العراق وهم بحوزتهم كميات كبيرة من السموم جاهزة لالقائها في مناطق اخرى من العراق ...ولكن تم التستر كالعادة على الخبر كون ان الاوامر بتدمير وتخريب العراق صدرت من مراجع ايرانية عليا... فاين هذا المجوسي المسمى مختار الموسوي من هذه الحقيقة ولماذا سكت عنها ؟؟؟.
scrutinized. jordan.
الأحد، 09-06-2019 05:07 م
لا يقوم بهذه الاعمال الخسيسه الا ايران وعملاءها في العراق.والموسوي من اسمه هو كاذب ودجال.