سياسة عربية

قتلى من الأمن المصري بالعريش وتنظيم الدولة يتبنى

نشطاء تحدثوا عن هجوم استهدف أكثر من حاجز أمني في المحافظة- جيتي
نشطاء تحدثوا عن هجوم استهدف أكثر من حاجز أمني في المحافظة- جيتي

قالت وسائل إعلام مصرية الأربعاء إن من وصفتها بـ"المجموعات الإرهابية" شنت عدة هجمات على مواقع ونقاط أمنية في محافظة شمال سيناء.


وذكر التلفزيون المصري أن "عناصر إرهابية هاجمت نقطة تفتيش أمنية في شمال سيناء وكان هناك تبادلا لإطلاق النار"، قبل أن يقول في وقت لاحق إن الهجوم أسفر عن مقتل ثمانية من قوات الأمن.

 

في وقت لاحق أصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانا قالت فيه إن الهجوم أسفر عن مقتل ثمانية من قوات الأمن بينهم ضابط وأمين شرطة.


وأوضحت: "استهداف عدد من العناصر الإرهابية فجر اليوم لكمين امني غرب مدينة العريش وتم التعامل مع تلك العناصر وتبادل إطلاق النيران مما أسفر عن مقتل خمسة من العناصر الإرهابية واستشهاد ضابط وأمين شرطة وعدد (6) مجند، وتقوم القوات بتتبع خطوط سير الهروب لتلك العناصر الإرهابية الهاربة"، وفق تعبيرها.

 

 

من جانبه تبنى تنظيم الدولة الهجوم، الذي أسفر عن مقتل ثمانية عناصر أمن مصريين، في محافظة سيناء، عبر وكالته.


وذكرت وكالة "أعماق" أن "مقاتلي "الدولة" شنوا صباح اليوم هجومين متزامنين على حاجزين للشرطة المصرية داخل مدينة العريش".

 

وتشهد محافظة شمال سيناء هجمات منذ سنوات ضد قوات الجيش والأمن المصري في ظل عملية عسكرية متواصلة أعلنها نظام الإنقلاب العسكري، وغالبا ما يبتنى ما يعرف بتنظيم "ولاية سيناء" التابع لتنظيم الدولة هذه الهجمات.
التعليقات (4)
مصري
الخميس، 06-06-2019 02:21 م
شبيحة الخسيسي أنتقموا من شباب سيناء الأبرياء المخطوفين و المختفيين قسريا لدي الشبيحة المجرمين و قاموا بتصفية 14 شهيد فرد ة حذائهم بألف من هذا الضابط المأجور الذي قُتل مقابل ما يدفعه له الخسيسي من أموال الشعب المنهوبة و المسروقة فهؤلاء القتلي من الشبيحة لم يكونوا أبدا في سبيل الله بل كانوا في ولاءهم للشيطان و عبادته .
hamasa
الأربعاء، 05-06-2019 05:43 م
عندما فازت جبهة الإنقاذ الجزائرية بانتخابات حرة نزيهة فى بداية حقبة التسعينات أبى العسكر الجزائريين الخونة الذين يدينون بنفس دين العسكر فى مصر وكل البلاد العربية أن تشكل جبهة الإنقاذ الجزائرية الحكومة لأن سيكون طابعها اسلامى حسب مجريات الانتخابات ولكن تدخلت فرنسا وقتها ( حامية عسكر الجزائر الخونة ) وشجعت على الانقلاب عليها وحتى يبتلع الجزائريون الطعم قام الجيش الخائن بمساعدة رجال الأمن غير الشرفاء فى الجزائر حينها بتدبير اغتيالات وعمليات ارهابية قذرة فى جميع والولايات الجزائرية وإلصاق تلك العمليات بجبهة الانقاذ وصدق الجزائريون الخدعة وهاهم يتجرعون الفقر والتهميش بكل صنوفه . ملة العسكر واحدة لأنهم ينفذون أوامر أسيادهم فى الغرب يقوم الخسيسى مصر وجيشه وعسكره بنفس العمليات القذرة لعدة أسباب من أهمها : - إطالة فترة بقاؤه ليخدم أخواله الصهاينة - القضاء على الفكر الاسلامى فى السياسة والاقتصاد والاجتماع وغير ذلك حتى لا ينضب معين نهبهم وسرقاتهم لمقدرات الشعب المصرى وكذلك سيتحجم دورهم إذا أصبح للاسلامين دور فى الحكم . فيكفى تجربة ايران وتركيا وحماس لا يريدون مثلها مرة أخرى
مالك علي
الأربعاء، 05-06-2019 05:38 م
رائع جداً . في انتظار خبر اصدار فيديو قتل هؤلاء الكلاب
أحمد كمال
الأربعاء، 05-06-2019 03:19 م
الجاسوس السيسي هو المسؤول الأول عن دماء المصريين بدءا من شهداء يناير وإلى الآن . الجاسوس السيسي بيرتكب كل الجرائم بحجة محاربة الإرهاب الذي يصنعه بنفسه . كيف جاءت داعش إلى سيناء في الوقت الذى يدخل المصريون إلى جنوبها للسياحة بصعوبة ويمنعون تماما من الدخول إلى شمالها . أكثر من 40 ألف جندي في سيناء بيعملوا إيه وفين القمر الصناعي؟ . عدد سكان سيناء أقل من نصف مليون و سيناء محاصرة من كل الجهات . لماذا لم يعلن اسم المسئول الامني او العسكري عن هذه المناطق و اعلان محاكمته او محاسبته . هذه المناطق من المفترض أنها مؤمنه عسكريا . عمرنا ما سمعنا عن لجنة تحقيق واحدة شكلت لأي عملية إرهابيه في سيناء أو خارج سيناء لمعرفة أوجه القصور التي تسببت في حدوثها ومساءلة كل مقصر . المتحدث العسكري الكداب النصاب بتاع الجاسوس السيسي أعلن حتى الأن عن مقتل أكثر من خمسة ألاف إرهابي في سيناء . يقدر المتحدث العسكري الكداب النصاب يقول أسمائهم. طبعا مش ممكن لإن الجاسوس السيسي هو إللي بيعمل كل العمليات الإرهابية في مصر. الجاسوس السيسي حيسمح لجيش بلده إسرائيل بدخول سيناء بحجة إن الجيش المصري محتاج مساعدة . وبذلك يتم إحتلال سيناء مرة أخرى بدون أن يطلق الجيش المصري طلقة واحدة . الجاسوس السيسي الشاذ جنسيا الكداب النصاب عرض خمسة أضعاف مساحة غزة من أرض سيناء على محمود عباس بعد أن أصبح رئيس بأقل من 3 أشهر، ولكن محمود عباس رفض . الرابط أسفل التعليق . الجاسوس السيسي باع التراب الوطني. وباع تيران وصنافير ب 16 مليار دولار وحط الفلوس في جيبه . و عايز يبيع سيناء كلها لبلده إسرائيل و يحط الفلوس في جيبه برضه . الإرهاب و العمليات الإرهابية هما شريان حياة للإرهابي الأول في العالم الجاسوس السيسي . مصر بيتم تجهيزها لإقتتال أهلي . http://www.israelnationalnews.com/News/News.aspx/184861#.VA2GnMKSzkW