سياسة عربية

السعودية تجلي عضوا بطاقم سفينة إيرانية قرب ميناء الحديدة

التحالف: "طائرة هليكوبتر نقلت أحد أفراد الطاقم إلى مستشفى عسكري في مدينة جازان السعودية"- جيتي
التحالف: "طائرة هليكوبتر نقلت أحد أفراد الطاقم إلى مستشفى عسكري في مدينة جازان السعودية"- جيتي

قال التحالف العسكري الذي تقوده السعودية باليمن، الثلاثاء، إنه أجلى أحد أفراد طاقم سفينة إيرانية "مشتبه بها"، شمال غربي ميناء الحديدة.

 

وأوضح التحالف أن طائرة هليكوبتر للإخلاء الطبي نقلت أحد أفراد الطاقم من على ظهر السفينة "سافيز"، إلى مستشفى عسكري في مدينة جازان السعودية على الحدود مع اليمن، بناء على طلب إيراني.

 

وقال العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف، إن هذا الشخص نقل للمستشفى من على ظهر السفينة الموجودة على بعد 95 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة على البحر الأحمر؛ "نتيجة تعرضه لإصابة بالغة وتدهور حالته الصحية".

وقال المالكي إن السعودية تلقت طلبا رسميا بالمساعدة من السفير الإيراني في البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة بجنيف، عبر البعثة الدائمة للسعودية لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف.


وأضاف أنه تم تقديم المساعدة "رغم ما تمثله هذه السفينة المشبوهة من تهديد بجنوب البحر الأحمر، وما تقوم به من أعمال عدائية ضد قوات التحالف وضد مصالح الشعب اليمني، وتهديدها المستمر لطرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية بجنوب البحر الأحمر".

ولم يتسن الاتصال بمسؤولين إيرانيين للتعليق على ذلك.

 

وجاءت عملية الأخلاء بعد أيام، من انعقاد ثلاث قمم خليجية وعربية وإسلامية في مكة المكرمة، بدعوة من المملكة، لبحث تلك التهديدات، إثر استهداف 4 سفن تجارية بالمياه الإقليمية للإمارات، بينهما سفينتان سعوديتان، بخلاف استهداف حوثي لمحطتي ضخ تابعتين لشركة "أرامكو" السعودية، في وقتٍ تنفي فيه طهران ضلوعها في الواقعتين.

 

0
التعليقات (0)