سياسة عربية

الجامعة العربية تدين قرار الاحتلال بناء بؤر استيطانية بالقدس

تشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في الضفة الغربية- جيتي
تشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في الضفة الغربية- جيتي

أدانت الجامعة العربية، اليوم الأحد، القرار الإسرائيلي، ببناء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة على أراضي الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

 

واعتبرت الجامعة، في بيان، القرار "استكمالا لحصار مدينة القدس الشرقية المحتلة وتهجير العائلات الفلسطينية منها". 

 

وأكدت الجامعة "عدم شرعية هذه الإجراءات الإسرائيلية الاستيطانية العنصرية، التي تعد انتهاكًا لجميع قرارات الشرعية الدولية والقوانين والمعاهدات والاتفاقيات الموقعة".


وأشارت إلى أن "غياب المساءلة الدولية وموقف الإدارة الأمريكية المنحاز للاحتلال، يشجعه على مواصلة العدوان على الشعب الفلسطيني بالقتل المتعمد بدم بارد، واستباحة المقدسات، ومضاعفة الاستيطان، والتهويد، ومواصلة الاستهتار بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية".


والخميس، طرحت السلطات الإسرائيلية، مناقصة لبناء أكثر من 800 وحدة استيطانية فى القدس الشرقية، سيتم بناء 460 منها في حي بسغات زئيف، و345 وحدة في راموت، علماً أن خطط بنائها معتمدة منذ العامين الماضيين.

 

اقرأ أيضا: الكشف عن مخطط استيطاني جديد في القدس المحتلة

وتشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، يقيمون في 164 مستوطنة و116 بؤرة استيطانية.


يذكر أن قرار مجلس الأمن رقم 2334، الصادر في 23 كانون الأول/ ديسمبر 2016، يطالب بـ"وقف فوري لكافة الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة". 

التعليقات (0)

خبر عاجل