سياسة عربية

قرقاش: نهوض مركزي للسعودية مقابل تراجع "المخربين"

هل توافق كل الدول العربية والإسلامية على سياسات السعودية بالمنطقة؟ - جيتي
هل توافق كل الدول العربية والإسلامية على سياسات السعودية بالمنطقة؟ - جيتي

علق وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، على قمم مكة قائلا إن السعودية أعادت صياغة الموقف الخليجي والعربي والإسلامي إلى حد ما في القمم.


وامتدح قرقاش المملكة مشيرا إلى أنها أكدت على مركزيتها ودورها في المنطقة من خلال تجديد الزخم خليجيا وعربيا.

 

اقرأ أيضا: ابن جاسم يعلق على 3 سنوات من الحصار.. ويسأل السعودية

وتابع في تغريدات له بعد انتهاء القمم التي استضافتها السعودية، بأن هنالك فرصة سانحة "تبني على إجماع الموقف السياسي للقمم الثلاث، موقف يجمع بين الحكمة والردع والحزم ويبعد المنطقة عن أجوائها الملبدة الدقيقة وينهي مرحلة التوتر التي تسببت فيها التدخلات الإيرانية في الشأن العربي".


وعن دور السعودية الذي وصفه بـ"المركزي"، أشار قرقاش إلى أنه نهض ليتراجع في المقابل "الدور المخرب" لبعض دول الإقليم، وبعض "المدعين الصغار"، مؤكدا على أنه شيء إيجابي.


وختم قرقاش: "المنطقة لا تريد الحرب أو التصعيد و لكنها ضاقت ذرعا بالتنمر الإيراني".

التعليقات (3)
عابر سبيل
الأحد، 02-06-2019 06:15 م
الغباء السياسي، والآراء المتضاربة، لا تأتي غالباً إلا من دولتين خليجيتين "إمارات قرن الشيطان" و"نجد أبو منشار" لو سكت ضاحي خلفان، وأنور قرقاش، وعبدالخالق عبدالله، وتركي الدخيل، وسعود القحطاني، و...، وغيرهم من السفهاء، ذوو أحلام العصافير، لَقَلَّ الخلاف بين دول الخليج خاصة، والدول العربية عامة، ولكن الله المستعان. عليهم من الله ما يستحقون، آمين.
جزائري
الأحد، 02-06-2019 05:42 م
الكلام التافه من اناس لاهم لهم الا لحس مؤخرات الغير يبعث على التقزز .تتحرر الامة وتنار دروب الاجيال بزوال اوجه جلود الطبول الذين لايحسنون الا الانحناء والنفاق .
ابوعمر
الأحد، 02-06-2019 04:29 م
تغريدات يسخر منها البلداء والمتخلفين عقليا...قبحك الله شكلا ومنظرا وحتى كذبا...يا راجل احترم سنك وشيبتك والاخاديد الغائرة في وجهك الشيطاني