صحافة دولية

طفلة إيرانية تتفوق في الذكاء على آينشتاين وهوكينغ

حازت شريفي على 162 نقطة في الامتحان متجاوزة بكثير نسبة 140 نقطة للذكاء الخارق- nextshark
حازت شريفي على 162 نقطة في الامتحان متجاوزة بكثير نسبة 140 نقطة للذكاء الخارق- nextshark
ذكر موقع "نيكست شارك" أن فتاة إيرانية عمرها 11 عاما حصلت على نتيجة في اختبار مستوى الذكاء تفوقت فيها على مستوى ذكاء كل من العالم الفيزيائي إلبرت أينشتاين والعالم ستيفن هوكينغ.

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن تارا شريفي، التلميذة في مدرسة أيلزبري الثانوية، شاركت في اختبار نظمته مؤسسة منسا لاختبار نسبة الذكاء في أوكسفورد، حيث حصلت على مستوى "العبقرية". 

ويلفت الموقع إلى أن الطفلة البالغة من العمر 11 عاما حازت على 162 نقطة في الامتحان، متجاوزة بكثير نسبة 140 نقطة للذكاء الخارق، مشيرا إلى أنها تفوقت بذلك بنقطتين على المنظر الفيزيائي أينشتاين، الذي يعد واحدا من أعمدة الفيزياء الحديثة، إلى جانب البروفيسور ستيفن هوكينغ.

ويورد التقرير نقلا عن جمعية منسا لفحص مستوى الذكاء، قولها إنه كان يجب الإجابة على الأسئلة في غضون وقت محدد، مشيرا إلى أن الامتحان ركز على فحص قدرة التلميذ على فهم معاني الكلمات. 

وينقل الموقع عن شريفي، قولها: "لقد صدمت عندما حصلت على النتيجة، ولم أتوقع تحقيق مثل هذه العلامات الجيدة". 

ويفيد التقرير بأن شريفي تتأهل بهذه النتيجة للانضمام إلى جمعية منسا، المعروفة أيضا باسم جمعية الذكاء العالي، وقالت إن قرارها المشاركة كان مشتركا بينها وبين والديها، وأضافت: "ستكون مناسبة رائعة لمقابلة الأشخاص الآخرين في نظام منسا، وأخبرت بعض زملائي في المدرسة وكانوا معجبين بهذه النتيجة". 

ويورد الموقع عن شريفي، قولها إنها ستواصل دراستها عندما تكبر في موضوع له علاقة بالرياضيات، فيما اعترف والدها بالدهشة من هذه النتيجة، لكنه أكد فخره بابنته، وقال في تصريحات نقلتها عنه صحيفة "باكس هيرالد": "أنا فخور ومندهش بالنتيجة التي حصلت عليها تارا".

ويختم "نيكست شارك" تقريره بالإشارة إلى قول والد تارا: "عرفت أنها ستحقق نتيجة جيدة عندما كنا نشاهد التلفزيون، حيث كانت تجيب على أسئلة الرياضيات قبل المشاركين.. ولم أكن أعلم أن لديها مستوى عاليا من الذكاء".

لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)
التعليقات (8)
محمد بن علي بن ناصر الحارثي
الأحد، 02-06-2019 08:51 م
لا يستطيع أحد في عالمنا تحديد ذكاء أي شخص على هذا العالم بكل دقة ثم إن هذا الإختبار المدعو ب(IQ) لا يعد مقياسا صحيحا لقياس معدل الذكاء كونه يعتمد على الكثير من العوامل أهمها:أن يكون العقل مسترخى آنذاك ومرتاح قبل تأديته، فلا أحد يستطيع تحديد ذلك لأن بالتأكيد توجد مستويات للراحة العقلية عند كل من المتقدمين لهذه المنافسة فلربما هذه الفتاة أو آينشتاين أو أين كان؛ لم يكن كلا منهما يملك نفس مستوى راحتهما العقلية في ذلك المكان لذلك لا يوجد ما يثبت صحة هذا الخبر وخبر آينشتاين أيضا وحتى أخبار Google???"
عبدالله.مسمار
السبت، 01-06-2019 11:30 م
الله يوفق
خبرة معاشة ببلاد المتفوقين
السبت، 01-06-2019 01:44 م
شعوبنا الإسلامية عاطفية، طلعت أذكى أوأذكى واحد، فرص للإذكياء والمتفوقين، لنرى معادلة الواقع الذي ننساه، أبنك أو إبن أخوك، طيب أبن المحامي أو إبن الزبال، طيب أبن البلد أو المهاجر، تفوق مين أول مين وخلونا نام بالإعلام.
محمد حنيني
السبت، 01-06-2019 10:13 ص
ما شاء الله عليها
Saeed
السبت، 01-06-2019 05:42 ص
كيف يكون عمرها 11 عامأ وهي في الثانوية الان ارجوا شرح هذا

خبر عاجل