حول العالم

أذان بمقر خارجية بريطانيا.. وإفطارات بحضور رسمي (فيديو)

إفطار في المسجد المركزي في لندن
إفطار في المسجد المركزي في لندن

نشرت متحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية تسجيل فيديو يتضمن رفع الأذان في مقر الوزارة في لندن، في إطار الاحتفاء بـ"التنوع الديني" في بريطانيا.

وكان وزير الخارجية، جيرمي هانت، استضاف إفطارا رمضانيا في الوزارة، السبت الماضي، دعيت إليه شخصيات من مختلف الأديان. كما استضاف رئيس البرلمان جون بيركو إفطارا مماثلا، استهل بتلاوة القرآن الكريم.

ويحرص المسؤولون البريطانيون على حضور أو تنظيم إفطارات جماعية في رمضان، يشارك فيها أتباع الديانات المختلفة. ورصد تسجيل فيديو نشرته الحكومة البريطانية إقامة نحو 200 إفطار من هذا النوع هذا العام.

وشهدت كاتدرائية "سانت بولز" التاريخية أول إفطار من نوعه في الكاتدرائية، وذلك في الأيام الأولى من رمضان، بمشاركة قيادات دينية إسلامية ومسيحية ويهودية، يتقدمهم عمدة لندن صادق خان، الذي أقام إفطارا منفصلا في موقع برج غرينفل السكني، الذي كان قد أتى عليه حريق ضخم في رمضان عام 2017. ولاقى المسلمون حينها إشادة واسعة لدورهم في مساعدة السكان المتضررين من الحريق.

 

وعلاوة على الإفطارات الرسمية التي تنظمها مؤسسات رسمية، تقيم المراكز الإسلامية إفطارات يحضرها مسؤولون في الحكومة والمعارضة.

 

وفي هذا السياق، أقام المسجد المركزي في لندن إفطارا حضره زعيم حزب العمال جيرمي كوربين، إلى جانب سفراء عرب. وسبق ذلك إفطار مماثل أقامه المسجد، وشاركت فيه شخصيات دينية من مختلف الأديان في بريطانيا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)