سياسة دولية

أكار: فريق روسي سيزور تركيا قريبا لنصب منظومة "أس400"

 حذرت واشنطن مرارا تركيا من تداعيات شراء "إس400" الروسية قائلة إنها لا يمكن تطابقها مع نظام الدفاع لدول الناتو- جيتي
حذرت واشنطن مرارا تركيا من تداعيات شراء "إس400" الروسية قائلة إنها لا يمكن تطابقها مع نظام الدفاع لدول الناتو- جيتي

حددت أنقرة وموسكو معا، توقيت وإجراءات تنصيب منظومات الصواريخ الروسية من طراز أس400، والتي أثارت صفقتها جدلا ساخنا مع واشنطن التي ترفض إبرامها.

 

وفي هذا الصدد أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن فريق خبراء روس سيزور تركيا قريبا لنصب منظومات الصواريخ من طراز "إس400"، التي اشترتها أنقرة من موسكو.

وقال أكار، في حديث لصحيفة "خبر ترك"، الاثنين: "نشتري عددا من المنظومات لضمان حياة 82 مليون شخص (سكان تركيا)، ومن بين منظومات الدفاع الجوي اخترنا إس400".

وتابع : "هذه الصفقة مبرمة وناجزة، ورئيسنا أكد ذلك مرارا، وسيحضر من روسيا فريق فني لنصب هذه المنظومات".


اقرأ أيضا :  هل بإمكان أنقرة الجمع بين تحالفها مع الناتو وامتلاك "أس400"؟


وفي تطرقه إلى موعد توريد المنظومات، أشار وزير الدفاع التركي إلى أنها قد لا تمنح لتركيا في حزيران/ يونيو، مثلما قيل سابقا، "لكنها ستصل في الأشهر المقبلة"، مضيفا أن "العملية بدأت".

ونفى أكار صحة التقارير التي تحدثت عن إمهال الولايات المتحدة تركيا، حتى الأسبوع الأول من حزيران/ يونيو، للتخلي عن صفقة "إس400"، وإلا فستعرض نفسها لعقوبات أمريكية.

وسبق أن حذرت الولايات المتحدة مرارا تركيا من تداعيات شراء منظومات "إس400" الروسية، قائلة إن هذه الأسلحة لا يمكن تطابقها مع نظام الدفاع لدول الناتو، وهددت بفرض عقوبات على الجانب التركي بما في ذلك وقف مشاركته في مشروع مقاتلات "F35".

التعليقات (1)
مصري
الثلاثاء، 28-05-2019 06:14 م
عقبال اس 500