صحافة دولية

وول ستريت: ابن سلمان وضع خطة للاستيلاء على غاز قطر

لفتت الصحيفة إلى أن الزعماء السعوديين يحاولون التوقف عن حرق النفط لتوليد الكهرباء لتفادي انخفاض كمياته- واس
لفتت الصحيفة إلى أن الزعماء السعوديين يحاولون التوقف عن حرق النفط لتوليد الكهرباء لتفادي انخفاض كمياته- واس

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الخميس، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وضع خطة عسكرية للاستيلاء على الغاز القطري، بحجة خلافات حدودية.


وأشارت الصحيفة في تقرير ترجمته "عربي21" إلى أن "خطة ابن سلمان وجدت معارضة أمريكية، فاستعاض عن ذلك بحصار قطر"، مؤكدة أن السعودية الغنية بالنفط تحاول الضغط على تجارة الغاز.

 

اقرأ أيضا: صحيفة لبنانية: أموال إماراتية لكسب "التجارة العالمية" ضد قطر


وأوضحت أن صفقة السعودية لشراء الغاز الطبيعي الأمريكي هي جزء من خطة بقيمة 160 مليار دولار لبناء الأصول السعودية من الغاز، "حيث إنه من المتوقع أن يرتفع طلب المملكة الغنية بالنفط على الطاقة الجديدة بما يتجاوز قدرتها".


ولفتت الصحيفة إلى أن الزعماء السعوديين يحاولون التوقف عن حرق النفط لتوليد الكهرباء، لتفادي انخفاض كمياته، منوهة في الوقت ذاته إلى أن "المملكة تنتج الآن ما يكفي من النفط الخام لتلبية الطلب على الكهرباء".

التعليقات (5)
ابو مشعل
الجمعة، 24-05-2019 05:13 م
حفظ الله ولي العهد محمد بن سلمان وايده بنصر من عنده...
محمد يعقوب
الخميس، 23-05-2019 10:18 م
سمعنا وقرأنا عن محمد بن سلمان، منذ كان طفلا، كان يحتقر الخدم في القصر ويضربهم ويهينهم، لم يقتصر ألأمر على الخدم، بل كان يحتقر مدرسيه الخصوصيين ويوجه لهم ألإهانات. مخلوق على هذا الخلق ألواطى الحقير ماذا نتوقع منه عندما كبر وأصبح وليا لولى العهد. أول ما قام به هو ألإنقلاب على إبن عمه بن نايف وأصبح هو وليا للعهد وركع وقبل رجل إبن نايف.. صحفى سعودى إنتقد المغرور بن سلمان، قام بإرسال فرقة الموت لإستدراجه لمبنى القنصلية وقتله بطريقه لم يسبقه أحد لها. بن سلمان بإذن الله سيدمر المملكة السعودية على رؤوس هذه العائلة يهودية ألأصل وبعدها سيتخلص ألعالم من هذا المخلوق العجيب.
نهاية ممالك البدو
الخميس، 23-05-2019 09:15 م
هذا البائس التعيس ابن سلمان يحاول استعادة سيرة جده في السطو وقطع الطريق لكنه لا يدرك لشدة جهله وحماقته ان التاريخ قد تغير وان المملكة التي اسسها جده انفضح امرها وهي في طريقها الى الزوال. لذلك يدفعه فشله الزريع الى حالة من الهياج والجنون لا استبعد ان يقدم على الانتحار بعد ان يرى كل شيئ قد انهار وتبخر واصبح هو وعائلته مطاردين في كل مكان كما كان حال النازيين بعد هزيمتهم
أمير البغدادي
الخميس، 23-05-2019 06:13 م
ألمشكله في عقلية ألآعراب وهم سبب الخراب علئ مر العصور.؟ مؤامرات ونفاق واحقاد و و الخ... والطامه الكبرئ أن ألآعرابي لو نفخوه حاشيته يشعر بأنه هرقل العصر وأول ما يبدء في التخلص منهم.. أهله وناسه لآنهم يشعروه دائما بحجمه وأصله.. رأيي
ابوعمر
الخميس، 23-05-2019 03:03 م
عائلة لقطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء أبناءاللقطاء أباعن جد..أكرمكم الله..

خبر عاجل