رياضة دولية

تعديلات كبيرة على تشكيلة منتخب فرنسا.. استدعاء 3 وجوه جديدة

استبعد ديشامب حارس مرمى مرسيليا ستيف ماندندا (34 عاما)- فيسبوك
استبعد ديشامب حارس مرمى مرسيليا ستيف ماندندا (34 عاما)- فيسبوك

وجه مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم، ديدييه ديشامب، اليوم الثلاثاء، الدعوة للاعبين الذين سيشاركون لخوض مباراة ودية ومباراتين في تصفيات كأس أوروبا 2020 الشهر المقبل.


وعلى غير العادة، تضمنت قائمة الديوك 24 لاعبا بدلا من 23، بينهم ثلاثة وجوه جديدة يتم استدعاؤهم لأول مرة.


وضم ديشان كلا من المدافعَين كليمان لانغليه (برشلونة الإسباني) وليو دوبوا (ليون)، والحارس مايك ماينيان (ليل).


واستبعد ديشامب حارس مرمى مرسيليا ستيف ماندندا (34 عاما)، الذي كان ضمن التشكيلة التي خاضت المونديال، بينما عاد إلى صفوف المنتخب مهاجم إشبيلية الإسباني وسام بن يدر.


وضمت التشكيلة أيضا أربعة حراس للمرمى بدلا من ثلاثة، لأن الحارس الأساسي وقائد المنتخب، هوغو لوريس، سيخوض مع فريقه توتنهام هوتسبر الإنجليزي نهائي دوري أبطال أوروبا ضد مواطنه ليفربول في الأول من حزيران/ يونيو.


وبرر ديشامب استبعاد مانداندا بـ"خيار اللحظة، ستيف خاض موسما معقدا مع ناديه، وكان مردوده أقل مما هو قادر على عطائه، ولهذا اتخذت القرار بعدم استدعائه، ولن ألزم نفسي بالنسبة إلى المستقبل".


واستفاد لانغليه (23 عاما) من غياب مدافع باريس سان جيرمان بريسنل كيمبمبي، فيما جاء استدعاء دوبوا على حساب مدافع موناكو، جبريل سيديبيه. وعلق ديشامب على ذلك قائلا: "هذا امتياز بالنسبة إلي. لدي في كل الخطوط مرشحون جديون لمنتخب فرنسا".


ويخوض المنتخب الفرنسي المتوج بطلا للعالم في مونديال روسيا 2018، مباراة ودية ضد بوليفيا، في الثاني من حزيران/ يونيو، قبل مباراتين في تصفيات كأس أوروبا ضد تركيا وأندورا في 8 و11 منه.


وتلعب فرنسا في المجموعة الثامنة التي تضم، إضافة إلى تركيا وأندورا، ثلاثة منتخبات هي آيسلندا وألبانيا ومولدافيا، على أن يتأهل الأول والثاني إلى الأدوار النهائية للبطولة، التي تقام في 12 مدينة أوروبية.


وفي ما يأتي أسماء اللاعبين:


لحراسة المرمى: ألفونس أريولا (باريس سان جرمان)، بنجامان لوكونت (مونبلييه)، هوغو لوريس (توتنهام) ومايك ماينيان (ليل).


للدفاع: لوكاس دينيي وكورت زوما (إيفرتون الإنجليزي)، ليو دوبوا وفرلان مندي (ليون) كليمان لانغليه وصامويل أومتيتي (برشلونة)، بنجامان بافار (شتوتغارت الألماني) ورافايل فاران (ريال مدريد الإسباني).


للوسط: نغولو كانتي (تشيلسي الإنجليزي)، بليز ماتويدي (يوفنتوس الإيطالي) تانغي ندومبيلي (ليون)، بول بوغبا (مانشستر يونايتد الإنجليزي) وموسى سيسوكو (توتنهام).


للهجوم: وسام بن يدر (إشبيلية)، كينغسلي كومان (بايرن ميونيخ)، أوليفييه جيرو (تشيلسي)، أنطوان غريزمان وتوما ليمار (أتلتيكو مدريد)، كيليان مبابي (باريس سان جرمان) وفلوريان توفان (مرسيليا).

التعليقات (0)

خبر عاجل