سياسة دولية

هذا ما قاله كوربين لرياض المالكي عن فلسطين

كوربين: حزب العمال سيرفض أي خطة تستبعد إقامة دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب إسرائيل- تويتر
كوربين: حزب العمال سيرفض أي خطة تستبعد إقامة دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب إسرائيل- تويتر

التقى رئيس حزب العمال البريطاني المعارض جيرمي كوربن، اليوم السبت، بوزير خارجية حكومة اشتية، رياض المالكي، لمناقشة آفاق السلام في الشرق الأوسط.


وأعرب كوربين، في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن سعادته بلقاء المالكي، مؤكدا أنهما اتفقا على أنه لا يمكن التوصل إلى تسوية على حساب الحقوق الفلسطينية.


وأكد كوربين، أن حزب العمال سيرفض أي خطة تستبعد إقامة دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب إسرائيل.

 

 

 


والأربعاء الماضي، أصدرت فصائل فلسطينية بيانا أشادت فيه بمواقف رئيس حزب العمال البريطاني المعارض جيرمي كوربن تجاه القضية الفلسطينية مؤخرا، والتي أعلن فيها رفض صفقة القرن ونيته الاعتراف بالدولة الفلسطينية.


وفي البيان الذي حمل توقيع "فصائل العمل الوطني والإسلامي–فلسطين"، ووصلت "عربي21" نسخة عنه، قالت الفصائل: "تلقينا باحترام وتقدير شديدين الرسائل التي وجهها السيد كوربن للمشاركين في المسيرة الحاشدة التي انطلقت في وسط العاصمة لندن السبت الماضي في ذكرى النكبة".

 

اقرأ أيضا: كوربين: نرفض خطة سلام ترامب.. وسنعترف بالدولة الفلسطينية

واعتبر البيان أن "هذه الرسائل المعبرة عن الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني وحقوقه الثابتة بالحرية والاستقلال وتقرير المصير، والتنديد باستمرار الاحتلال وجرائمه بحق شعبنا، تعكس موقفا أخلاقيا وسياسيا متقدما يستحق الإشادة والشكر".

كما حيته الفصائل على "موقفه المبدئي برفض ما يسمى بخطة ترامب للشرق الأوسط أو "صفقة القرن"، إذا كانت تقوم على طمس الحقوق الفلسطينية، وفي مقدمتها حقهم في الدولة المستقلة".

وأكدت الفصائل أنه "لا يمكن لأي خطة تسمي نفسها بخطة سلام أن تنجح على حساب حقوق الشعب الفلسطيني، وأن الفلسطينيين لن يسمحوا بتمرير هذه الصفقة، وأنّ مصيرها سيكون الفشل".

التعليقات (0)

خبر عاجل