سياسة دولية

خبير أمني: البغدادي ليس في العراق أو سوريا

البغدادي
البغدادي

قال خبير أمني باكستاني: إن زعيم تنظيم الدولة، أبا بكر البغدادي، لا يتواجد في العراق أو سوريا، مرجحا أن يكون في منطقة أخرى.

وأوضح زيد حميد، العضو المؤسس في مركز أبحاث "براس تاكس"، لتحليل التهديدات، أن البغدادي "تمكن من الفرار، حيث كان يتوارى في سوريا والعراق إلى أفغانستان".

ولفت حميد في تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إلى عدد من الأشياء الظاهرة في الفيديو، الذي خرج فيه البغدادي مؤخرا، مثل الوسائد والفراش، متسائلا: "هل هو بالفعل في أفغانستان؟".

 

إقرأ أيضا: فورين بوليسي: هذا ما أراد تأكيده خليفة ما بعد الخلافة

وفي أبريل/ نيسان الماضي، قال رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي: إن الفيديو الذي ظهر فيه زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، تم تصويره في منطقة نائية. ولم يحدد عبد المهدي في أي بلد تقع تلك المنطقة.

وكان مسؤول في الحكومة العراقية، قال عقب ظهور الفيديو: إن الأماكن التي يحتمل وجود البغدادي فيها، تقلصت من 17 إلى 4 لافتا إلى "حسم 13 من أصل 17 موقعا ممكنا".

التعليقات (2)
حفيد الحسن (ع)
الثلاثاء، 14-05-2019 04:12 م
واضح منذ البداية انه غير موجود.. لا في العراق ..ولا في سوريا ...منذ ان بدات الطائرات الاميركية بأخلاء زعماء داعش من المناطق التي كانت تتساقط من ايديهم منطقة تلو منطقة ... معلوم ومعروف ان المخابرات الاميركية ووكالة الامن القومي قد وجدت له ولمساعديه المكان الملائم للاختباء ...ريثما يتم تهيئة سيناريو جديد لهذا التنظيم المجرم العميل الخوارجي ..وربما هذه المرة مطعم بوجوه جديدة للاستمرار في مسلسل ( الارهاب الاسلامي العالمي ) .
ما هاااااازا؟
الإثنين، 13-05-2019 08:33 م
هههههه خبر مضحك وتافه فعلا..لعلة في الاساكا او على سطح القمر