سياسة عربية

اختفاء أردني وزوجته خلال زيارة سياحية لسوريا

عبد الغني وزوجته تركا أطفالهما عند ذويهما لزيارة سوريا- تويتر
عبد الغني وزوجته تركا أطفالهما عند ذويهما لزيارة سوريا- تويتر

أعلنت عائلة شاب أردني، اختفاءه مع زوجته بعد دخولهما سوريا، وانقطاع الاتصالات بهما منذ أكثر من أسبوع.

وقال والد الشاب صدام عبد الغني، من مدينه الزرقاء: إن ابنه وزوجته ولاء عبد الحميد المحاشي، انقطع الاتصال بهما بعد دخولهما مدينة درعا جنوب سوريا، حيث كانا يستقلان سيارتهما الخاصة، في زيارة إلى سوريا من أجل التنزه.

وأوضح في حديث لصحيفة الدستور المحلية، إن الزوجين اتصلا للمرة الأخيرة في الساعة 11:30 صباح السبت قبل الماضي، وبعدها قطع الاتصال بالكامل، وكان من المفترض أن يعودا إلى الأردن في اليوم ذاته.

وأضاف والد صدام: "أن ابنه وزوجته، تركا أطفالهم الأربعة في عهدة العائلة، من أجل النزهة في سوريا".

وأشار إلى أنه ذهب الأربعاء إلى وزارة الخارجية و"أبلغتهم خطيًا بكل هذه التفاصيل، وقالوا لي سوف نتواصل مع السفارة الأردنية في دمشق لمتابعة الأمر".

 

إقرأ أيضا: النظام السوري يواصل اعتقال إعلامي أردني منذ ثلاثة أسابيع

ويؤكد الوالد أن ابنه وزوجته لا يعرفان أي أحد في سورية، ما يصعب مهمة البحث عن طرف خيط يقود إليهما، مشيرا إلى أنه تواصل مع أحد معارفه هناك ليساعدهم في البحث عنهما، ثم تلقينا معلومة غير مؤكدة بأن صدام قد يكون محتجزا في المركز الأمني بمدينة درعا، قائلًا "وإن كان رهن الاحتجاز فعلا لا أعلم سبب احتجازه".

من جانبها قالت وزارة الخارجية: إن ذوي المواطن الأردني، أبلغوا السلطات بانقطاع الاتصال معه، أثناء إجرائه زيارة رفقة زوجته إلى الأراضي السورية

ولفتت الخارجية إلى أن سفارة البلاد لدى دمشق، خاطبت السلطات السورية المختصة، وتنسق معها "بشكل يومي وعن قرب".

ومنذ فتح الحدود بين البلدين، أقدم النظام السوري على اعتقال 30 أردنيا، في حوادث مختلفة ولم يفرج سوى عن 8 منهم حتى الآن، بعد وساطة من شخصيات مقربة من النظام السوري.

التعليقات (4)
فواز السبعاوي
الثلاثاء، 14-05-2019 04:16 م
من يتنزه في سوريا وبوجود نظام مجرم وقد تسرعت الحكومة الأردنية فتح الحدود مع المجرم الكيماوي اذا شعب سوريا جاي يقصفه فالعرب لا يسلمون منه ومن ايران
Rafat
الإثنين، 13-05-2019 04:19 م
الأن وقت السياحة في بلد فلتان. عصابات وشبيحة قتله وعصابات إختطاف. بعدين جايين سياحة على بلد الخنزير يلي حاكمها وعصابته قتلوا من أهلكم في الإسلام مئات الألاف.! والله بتستاهلوا
جمال الجمال
الإثنين، 13-05-2019 02:50 م
ليس هنالك أمان في سوريا فلا يذهب احد الى سوريا بشار.
ايمن
الأحد، 12-05-2019 07:27 م
اَي حماقة هذه، يذهبان للتنزه عند السفاح ؟