حول العالم

وفاة البطريرك الماروني السابق نصرالله صفير في لبنان

البطريرك الراحل لعب دورا محوريا في السياسة اللبنانية في العقود الثلاثة الأخيرة- جيتي
البطريرك الراحل لعب دورا محوريا في السياسة اللبنانية في العقود الثلاثة الأخيرة- جيتي

توفي البطريرك الماروني السابق الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير عن 99 عاما، بحسب ما أعلنته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان الأحد.


وقال المكتب الإعلامي في الصرح البطريركي في بكركي إن صفير توفي الساعة الثالثة من فجر الأحد بالتوقيت المحلي، وذلك "بعد أيام من العناية الطبية الفائقة في مستشفى أوتيل ديو".


وحسب الموقع الإلكتروني للبطريركية المارونية، فقد ولد صفير في ريفون بكسروان بتاريخ 15 أيار/ مايو 1920، وانتخبه مجلس المطارنة بطريركا في 19 نيسان/ أبريل 1986، وعين كردينالا في 26 تشرين الثاني/ نوفمبر 1994، وفي 2011 تقدّم صفير باستقالته، طالبا إعفاءه من المهام البطريركيّة للانصراف إلى التأمل والصلاة، فانتُخب المطران بشارة الراعي بطريركا بتاريخ 15-3-2011.

 

اقرأ أيضا: بطريركية القدس للاتين ترفض مصادرة الاحتلال أراض لها بالضفة


والبطريرك الراحل لعب دورا محوريا في السياسة اللبنانية في العقود الثلاثة الأخيرة، وكان دوره محوريا في رعاية وقيادة الحراك السياسي المعترض على وجود الجيش السوري في لبنان والذي توج بانسحاب الجيش السوري من لبنان إثر اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري في العام 2005.


وطلب البطريرك مار بشارة بطرس الراعي "قرع الأجراس حزنا في جميع الكنائس عند الساعة العاشرة، والصلاة لراحة نفس الراحل الكبير في كل قداسات هذا الأحد".

التعليقات (1)
جمال الجمال
الأحد، 12-05-2019 02:42 م
عليه من الله ما يستحق.

خبر عاجل