سياسة عربية

هنية يبحث مع ملادينوف تنفيذ التفاهمات الأخيرة مع الاحتلال

هنية استعرض مع المبعوث الأممي نتائج العدوان الأخير على غزة- تويتر
هنية استعرض مع المبعوث الأممي نتائج العدوان الأخير على غزة- تويتر

بحث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مع المبعوث الأممي الخاص في المنطقة نيكولاي ميلادينوف، جهود تنفيذ التفاهمات الأخيرة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مكتب هنية في بيان وصل إلى "عربي21" نسخة منه، إن هنية تلقى اتصالا مطولا من ميلادينوف تطرق إلى الجهود الحثيثة التي تبذل على أكثر من صعيد لتنفيذ التفاهمات الخاصة بإنهاء المعاناة الإنسانية لأهلنا في قطاع غزة ورفع الحصار عنه.


وقال البيان بأن الجانبين استعرضا نتائج العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة وما خلفه من قتل وتدمير، كما تم مناقشة الأوضاع داخل سجون الاحتلال، في ظل تلكؤ الاحتلال في تنفيذ التزاماته، بناء على الاتفاق الذي أعقب إضراب الأسرى الأخير في سجون المحتل.

 

وشهد قطاع غزة منذ السبت الماضي وعلى مدار يومين متتاليين عدوانا إسرائيليا، شمل غارات جوية وقصفا مدفعيا عنيفا على أهداف متفرقة في القطاع، فيما أطلقت الفصائل بغزة مئات صواريخ باتجاه مستوطنات الاحتلال.

واستشهد خلال هذا العدوان أكثر من 30 فلسطينيا، فيما قتل 4 إسرائيليين جراء الصواريخ الفلسطينية التي أطلقت من قطاع غزة، بحسب الإعلام العبري.

وتوصلت الفصائل الفلسطينية بغزة والاحتلال إلى اتفاق وقف إطلاق نار برعاية مصرية وأممية، نص على تنفيذ التفاهمات المبرمة سابقا، وتتركز حول تخفيف الحصار عن قطاع غزة.

 

اقرأ أيضا: هذا ما قاله هنية بأول تعليق على عدوان الاحتلال بغزة

التعليقات (0)