سياسة عربية

النظام يتقدم في ريف حماة ويسيطر على قلعة المضيق

النظام السوري يواصل حملته العسكرية على ريفي حماة وإدلب بدعم روسي- جيتي
النظام السوري يواصل حملته العسكرية على ريفي حماة وإدلب بدعم روسي- جيتي

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس إن قوات النظام السوري سيطرت على بلدتي قلعة المضيق والكركات بريف حماة الشمالي غرب البلاد بعد معارك عنيفة مع قوات المعارضة السورية.

وتأتي السيطرة على بلدة قلعة المضيف بعد يوم من حديث النظام السوري عن سيطرته على مدينة كفرنبودة شمال غربي حماة، في ظل حملة عسكرية كبيرة يواصلها النظام مدعوما من روسيا والمليشيات الإيرانية.


وفي السياق ذاته أشار المرصد في بيان له إلى أن بلدتي خان شيخون والهبيط جنوبي إدلب تعرضتا لقصف جوي وبري مكثف "في محاولة من قوات النظام وبمشاركة مقاتلين روس للتقدم في الهبيط ثم محاصرة مدينة خان شيخون كبرى مناطق ريف إدلب الجنوبي".

وأفاد المرصد بتعرض المنطقة لـ" 1865 ضربة جوية كان نصيب الروس منها أكثر من 500 غارة من قبل الطائرات الروسية إضافة لـ 916 برميلا متفجرا ألقيت من قبل طائرات النظام".


والأربعاء طلبت بلجيكا وألمانيا والكويت عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي يخصص لبحث الوضع في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا.

وأوضحت مصادر دبلوماسية أن الاجتماع سيعقد الجمعة لعرض الوضع الإنساني في هذه المحافظة التي فر منها أكثر من 150 ألف شخص في أسبوع بعد تكثيف قوات النظام السوري والقوات الروسية ضرباتها في مناطق تسيطر عليها فصائل معارضة.

التعليقات (1)
من سدني
الخميس، 09-05-2019 01:17 م
نفس السناريوا الذي اتبع في داريا والغوطه والزبداني وكل المناطق المحتلة قصف وتدمير وبالنهاية خطة متفق عليها دولياً والآن جاء دور ريف حماه بإعطاء تركيا تل رفعت مقابل طرد الثوار من المناطق القريبة من معاقل النصيريين وهكذا الى ان يتم احتلال كامل أدلب على مراحل الى المكان المتفق عليه وهو 35 كيلوا متر عن حدود تركيا وسلامي لقادة الفصائل الذين هم على نهج ولاد علوش حماة الغوطه واهل الاستعراضات عند المتحلق الجنوبي لدمشق وكل عدة شهور تخريب دفعات وقوات خاصه ومغاوير وفداءيين وأخيراً تم تسليم السلاح والعتاد ودخل الشيعه والنصيريه وأنتم اعلم بما يحصل وذالك بعض فصائل درعا وريف دمشق الغربي . وهذا دليل انتحار طوعي ان لم تبادر الفصائل بنقل المعركه الى مدن وحاضنة النظام النصيري ام ان الداعم لايسمح ؟؟؟