سياسة عربية

مساعد لحفتر بالأردن.. وطرابلس ترصد مبالغ "طارئة" لآثار القتال

قوات تابعة لحفتر تتلقى تدريبا عسكريا في الأردن- صفحة تابعة لقوات حفتر
قوات تابعة لحفتر تتلقى تدريبا عسكريا في الأردن- صفحة تابعة لقوات حفتر

عقد مدير مكتب اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، اجتماعات "مهمة" مع مسؤولين في الأردن، الجمعة، وذلك بالتزامن مع استمرار الهجوم على طرابلس.

وقال مكتب إعلام "القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية" التابع لحفتر، إن اللواء خيري التميمي "عقد عدة اجتماعات هامة مع عدد من المسؤولين بحكومة المملكة الأردنية الهاشمية حول الأوضاع، واطلع التميمي على  سير دراسة الضباط بالكلية العسكرية الأردنية، والطلبة الدارسين بكلية الأمير حسن للعلوم الإسلامية". حيث يتلقى عناصر تابعين لحفتر علوما عسكرية في الأردن.

ونشر مكتب إعلام القيادة العامة الليبية صورا على الصفحة الرسمية بـ"فيسبوك"، مشيرا إلى أنها من تخريج دفعة عسكرية، حضره اللواء خيري التميمي خلال زيارته للأردن.

 

وفيما يواصل حفتر هجومه على العاصمة الليبية، أعلن وزير الاقتصاد في الحكومة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة، علي العيساوي، تجهيز حكومته ما يصل إلى ملياري دينار ليبي لتغطية تكاليف طارئة للحرب المستمرة منذ ثلاثة أسابيع.

وقال إن الحكومة تقدر أنها ستنفق المبلغ المذكور (ما يوازي 1.43 مليار دولار) على علاج المصابين، وتقديم المساعدات للنازحين، وغير ذلك من نفقات الحرب "الطارئة".

 

اقرأ أيضا: مسؤول ليبي: حفتر لن يكون له مستقبل سياسي أو عسكري‎

وفي الرابع من نيسان/ أبريل الجاري، أطلق حفتر، الذي يقود الجيش في الشرق، عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة طرابلس، في خطوة أثارت رفضا واستنكارا دوليين.

ولم تحقق العملية العسكرية حتى اليوم أي تقدم ملموس على الأرض، ولاقت عدة انتكاسات أيضا في بعض المناطق. 

ومنذ 2011، تعاني ليبيا صراعا على الشرعية والسلطة يتركز حاليا بين حكومة "الوفاق" المعترف بها دوليا في طرابلس (غربا) واللواء المنشق خليفة حفتر.

التعليقات (2)
ماهر
السبت، 27-04-2019 07:20 م
العالم العربي عالم خبيث كل يوم تكتشف قوادة وايه من العيار الثقيل...
مصري
السبت، 27-04-2019 02:53 م
الأردن يسير في ظل أحذية الشياطين المنشار بن سلمان و بن زايد فلعنة الله عليهما و علي كل من يسير خلفهم .

خبر عاجل