اقتصاد عربي

غضب واسع في السعودية بعد ارتفاع أسعار البنزين

استذكر ناشطون عهد الملك عبد الله الذي لم يشهد ارتفاعات على أسعار البنزين- محطات الدريس للوقود
استذكر ناشطون عهد الملك عبد الله الذي لم يشهد ارتفاعات على أسعار البنزين- محطات الدريس للوقود

أثار قرار رفع أسعار البنزين في السعودية، الأحد، غضبا شعبيا واسعا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

واعتبر مغردون أن إنفاق المملكة مليارات على الخارج، مقابل رفع الأسعار على المواطنين، وفرض ضرائب عليهم، ينذر بمستقبل "غامض".

 

ونشر ناشطون صورا للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، قائلين إن المواطن في عهده كان يعيش بنعيم أكثر مما هو عليه الآن.

 

وأوضح ناشطون أن فتح المملكة جبهات خارجية عدة، كلفها مليارات عديدة، أثرت سلبا على المواطنين.

 

 وكانت شركة أرامكو السعودية، قالت إن المملكة رفعت السعر المحلي لبنزين 95 أوكتين إلى 2.10 ريال للتر من 2.02 ريال في الربع الماضي، وبنزين 91 أوكتين إلى 1.44 ريال من 1.37 ريال.

وذكرت الشركة، في بيان، أن التغيير يسري اعتبارا من اليوم 14 نيسان/ أبريل، مضيفة أن الأسعار المحلية للبنزين ترتفع وتنخفض وفقا للتغيرات في أسعار صادرات المملكة للأسواق العالمية.

وكانت الرياض ضاعفت تقريبا الأسعار المحلية قبل عام، في مسعى لتعزيز كفاءة الطاقة، في إطار إصلاحات تهدف للحد من اعتماد المملكة على النفط.

 

اقرأ أيضا: بعد الإمارات والسعودية.. البحرين تؤيد المجلس العسكري بالسودان

التعليقات (4)
ابو محمد
الثلاثاء، 16-04-2019 02:38 م
حرام حنا ناقصين
ابويوسف
الإثنين، 15-04-2019 06:29 ص
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته زيادة البنزين هذه من الفتن والظلم وبسبب ذنوبنا اول شي تم التضيق على مواليد الذين في السعوديه ثم تضييق على المغترب بدفع رسوم الا قامات على العوائل ثم على الشعب السعودي وعلى المغترب والمواليد زياده في الماء ثم الكهرباء ثم البنزين حسبنا الله ونعم الوكيل هذه بسبب ذنوبنا وتقصرينا في العباده لاحول ولا قوة إلا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل
الحرس الجمهوري
الإثنين، 15-04-2019 05:46 ص
للاسف هذا بعدنا عن الدين الذي فرض زكاه 2 ونص بالمئه ولا نطبقها واليوم نطبق ضريبه تتعدي فوق 100 لانعلم اين تذهب سوف ياتي الموت وليس عليه ضريبه وسيبدا الحساب ع من اكل لقمة الفقير الذي ظلم منهم
محمد يعقوب
الإثنين، 15-04-2019 02:52 ص
أستغرب كيف يقوم العبيد بالإحتجاج على قرار إتخذه ألأسياد. أقصد بالعبيد شعب السعودية الذى أطلق عليه الشعب السعودى إنتماء للأسرة المالكة، وهذا يعنى أن الشعب كله عبيد للأسرة المالكة ولا يحق للعبد أن يساءل سيده أو يناقشه لماذا فعلت كذا وكذا. يجب على الشعب السمع والطاعة، وإلا فإن مصيرهم سيكون كمصير خاشقجى. لقد أعذر من أنذر.

خبر عاجل