سياسة دولية

ساندرز يمدح إلهان عمر ويطالب بوقف الهجوم عليها

دأب ترامب على مهاجمة إلهان عمر منذ دخولها مجلس النواب- (صفحة ساندرز على تويتر)
دأب ترامب على مهاجمة إلهان عمر منذ دخولها مجلس النواب- (صفحة ساندرز على تويتر)

مدح عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، المرشح للانتخابات الرئاسية 2020، بيرني ساندرز، النائبة الديمقراطية، إلهان عمر، وهاجم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب؛ بسبب موقفه منها.

وقال ساندرز إن إلهان عمر شخصية قوية وشجاعة وقيادية، وإنها لن تتراجع عن مواقفها بسبب عنصرية وكراهية ترامب نحوها.

وطالب ساندرز بوقف الهجمات عليها، واصفا إياها بالحملة "الخطيرة والمثيرة للاشمئزاز".

 

 

 


وتأتي تصريحات النائب الديمقراطي بعد أن شن ترامب هجوما قاسيا على إلهان عمر، وتصريحاتها السابقة حول 11 سبتمبر، ناشرا شريط فيديو يحتوي على مشاهد محزنة من هجمات القاعدة، وكتب: "لن ننسى أبدا".

 

اقرأ أيضا: ترامب يهاجم النائب إلهان عمر بفيديو "فظيع" (شاهد)

وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية: تعرضت عضو الكونغرس عن ولاية مينيسوتا، وهي واحدة من أول امرأتين مسلمتين تم انتخابهما لعضوية الكونغرس، للنقد في الأيام الأخيرة، بعد ظهور لقطات لها وهي تخاطب جماعة إسلامية، وتناقش أحداث 11/ 9 وما تلاها من أثر على أفراد المجتمع .

وفي حديثها في العلاقات الأمريكية الإسلامية، قالت السيدة عمر: "تأسس مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية بعد 11/ 9؛ لأنهم أدركوا أن بعض الناس فعلوا شيئا ما، وأننا جميعا بدأنا نفقد إمكانية الوصول إلى حرياتنا المدنية".

ودار الجدل والانتقاد حول استخدام كلمة "شيء"؛ لوصف الأحداث التي قُتل فيها حوالي 3 آلاف شخص، ما جعلها عرضة لنيران انتقادات الحزب الديمقراطي، رغم أنها لم تدعم أو تؤيد الأحداث.

التعليقات (0)

خبر عاجل