سياسة دولية

قسيسة أمريكية تهدد صحيفة: معي سكين لأقطّع الناس (فيديو)

استقبل ترامب جون غريي للحديث عن إصلاح السجون - جيتي
استقبل ترامب جون غريي للحديث عن إصلاح السجون - جيتي

وجهت قسيسة أمريكية مؤيدة، للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تهديدات لصحيفة محلية، بسبب نشرها قصصا عن فساد في كنيسة بولاية ساوث كارلينا.

وكانت القسيسة هوب كاربنتر، وهي كانت تدير سابقا مع زوجها كنيسة رينيتليس في منطقة غرينفيل، بولاية ساوث كارولينا، تتحدث الأحد الماضي في كلمة لها، كضيفة، أمام جمهور كبير في الكنيسة عن أهمية التمسك باعتراف الإيمان. ووسط تصفيق وتهليل الحاضرين، تحولت فجأة لتوجه تهديدات عنيفة: "أنا أقطّع الناس.. لدي سكين في حقيبتي"، مشيرة بيدها إلى مقعدها، حيث توجد حقيبتها، بحسب ما أوردته صحيفة "واشنطن بوست".

وتابعت تهديداتها قائلة: "غرينفيل نيوز.. هذا يكفي.. لقد تجاوزنا هذا.. أنا ما زلت هنا"، وسط صياح الحاضرين تأييدا لها.

و"غرينفيل نيوز" هي صحيفة يومية محلية دأبت على نشر قصص عن قسيس وزوجته خلفا كاربنتر في إدارة الكنيسة، حيث اتهمت الصحيفة جون غريي، بشراء سيارة لامبرغيني بمبلغ 200 ألف دولار كهدية لزوجته أفينتر، لكنه نفى أن يكون قد استخدم أموال الكنيسة لشراء السيارة.

 

وكان غريي وزوجته يقفان خلف كاربنتر خلال إلقاء كلمتها، ويُبديان علامات الموافقة على ما تقوله.

 


والتقى غريي؛ الرئيس الأمريكي في آب/ أغسطس الماضي، لمناقشة قضية إصلاح السجون، لكن "غرينفيل نيوز" قالت إن القسيس واجه انتقادات بسبب هذا اللقاء، واتُهم بأنه كان "بيدقا" بيد ترامب.

كما نشرت الصحيفة المحلية تقريرا، بناء على تسريبات من مقربين من غريي، بأنه يسكن في منزل تبلغ قيمته 1.8 مليون دولار، بتمويل من الكنيسة التي يديرها. ولاحقا أبلغ غريي رواد الكنيسة بأن كنيسته مدينة بملايين الدولارات، طالبا جمع تبرعات لإصلاح سقفها.

ويبدو أن هذه القصص أزعجت كاربنتر التي تدعم الزوجين غريي. وهي سبق أن واجهت انتقادات بسبب مهاجمتها وقوف فريق لكرة القدم الأمريكية؛ دقيقة صمت بعد مقتل شاب أسود على يد الشرطة عام 2017، في ما اعتبرت إشارات عنصرية.

من جهته، أبلغ متحدث باسم كنيسة رينيتليس؛ "واشنطن بوست"، في تصريح رسمي، بأن مسؤولي الكنيسة لم يكونوا يعرفون ما الذي كانت ستتحدث كاربنتر به قبل تسليمها المايكروفون، كضيفة. وقال إن مسؤولي الكنيسة لا يوافقون على أي ما شأنه "التشجيع أو التحريض على العنف تجاه أي فرد أو مؤسسة".

وقال المتحدث: "بينما نعتقد أن القسيسة هوب كانت تمزح، فإننا نتفهم تماما كيف يمكن أن تُستقبل تعليقاتها في ظل الأجواء الحالية".

 

التعليقات (1)
رودوس خان
الأربعاء، 03-04-2019 08:34 ص
إرهاب عيني عينك ولكن لن يفتح أحد فمه لأن الإرهابية فيه قسيسة صليبية