سياسة عربية

البرادعي يرد على فيديو لداعية سلفي يشتمه (شاهد)

قال ناشطون إن البرادعي ارتكب خطأ فادحا في مسيرته بتحالفه مع حزب النور- صفحته عبر فيسبوك
قال ناشطون إن البرادعي ارتكب خطأ فادحا في مسيرته بتحالفه مع حزب النور- صفحته عبر فيسبوك

رد محمد البرادعي نائب الرئيس المصري الأسبق، على تغريدة نشرها أحد الناشطين تضمنت تسجيلا قديما لداعية سلفي يقوم بشتمه ومهاجمته.

 

وأعاد الناشط جمال السمرا، نشر تسجيل للداعية السلفي حازم شومان، أحد أعضاء حزب النور، يشتم فيه البرادعي، ويتهمه بمحاولة نشر العلمانية والليبرالية في مصر.

 

ويقول شومان في الفيديو الذي يعود إلى العام 2011: "يريدون دولة ليبرالية، ماذا يعني ليبرالية يا برادعي؟ يا أيها الليبرالي الذي زوجت ابنتك لنصراني كافر؟".

 

وكان شومان، قال في الفيديو ذاته إن الدولة المدنية التي يطمح إليها البرادعي وغيره، تتطلب منع الحجاب في مصر، وعلق الناشط على الفيديو قائلا: "المصيبة، أن البرادعي بيدافع عن هؤلاء الناس".

 

بدوره رد البرادعي على التغريدة، قائلا: "أنا بالطبع ضد هذا الكلام البائس على طول الخط، وبقوة، وإنما سأظل أدافع عن حق قائله على طول الخط وبقوة".

 

وعلق ناشطون بأن البرادعي ارتكب خطأ فادحا في مسيرته، بتحالفه مع حزب النور، ليساهم الطرفان لاحقا في الانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب محمد مرسي.

 

وأضاف آخرون أن البرادعي يمثل "الليبرالية الحقيقية من خلال تقبله للآراء الأخرى، وإن كانت تمسه شخصيا"، لا سيما أنه نفى زواج ابنته من مسيحي، مؤكدا أنه اعتنق الإسلام.

 

 

التعليقات (0)