سياسة عربية

الكلباني: هذا موقفي من الغناء و"البلوت".. وردود (شاهد)

الكلباني قال إن حضوره مسابقة "البلوت" كان شرفيا فقط- الهيئة العامة للرياضة
الكلباني قال إن حضوره مسابقة "البلوت" كان شرفيا فقط- الهيئة العامة للرياضة

تحدث إمام المسجد الحرام سابقا، عادل الكلباني، عن موقفه من الغناء، والمعازف، ولعب الورق "البلوت"، إضافة إلى قضايا جدلية أخرى.

 

وقال الكلباني خلال استضافته على شاشة "إم بي سي"، في برنامج "تريند السعودية"، إنه كان يرى حرمة الغناء، لكنه غير رأيه إلى الجواز، منوها أنه لا يسمعه، ولا يعزف على العود.

 

وحول لعب "البلوت"، قال الكلباني، إنه لا يوجد "دليل واحد" على تحريمه، وأن حضوره لمسابقة "البلوت" التي نظمتها سابقا الهيئة العامة للرياضة، كان "شرفيا".

 

ولفت الكلباني إلى أن "رؤية السعودية 2030 تُغير الكثير من الآراء والمواقف، وتجعل الناس يتجرؤون أكثر على الإفصاح عما هو مستتر وستظهر الكثير من الآراء المخفية".

 

القضية الجدلية الأخرى التي تحدث عنها الكلباني، هي حكم زيارة مدائن صالح، قائلا إنه لم يصدر أي رأي شرعي حول هذا الأمر، دون توضيح موقفه الرسمي من ذلك.

 

وأثارت تصريحات الكلباني جدلا واسعا، إذ اتهمه ناشطون بمجاملة ولي العهد محمد بن سلمان، عبر موافقته التامة على رؤية "2030"، منوهين إلى أن موقفه الحقيقي الثابت عليه هو رأيه في الغناء، الذي خالف به جميع علماء السعودية عام 2005، وما دون ذلك هو مجرد "مجاملة" لولي العهد.

 

وقال ناشطون إن الكلباني ومنذ اعتقال الدعاة في أيلول/ سبتمبر الماضي، لجأ إلى "حماية نفسه"، عبر المديح والثناء المستمر على ابن سلمان وسياساته، "لدرجة تبريره الحفلات الغنائية، وما يحدث فيها من أمور مخلة"، بحسب قولهم.

 

 

التعليقات (4)
على
الأحد، 03-03-2019 04:41 ص
مريض نفسيا, أما ترون ملامح وجهه, حمار يحمل القرآن والقرآن يعلنه.
أبو حلموس
السبت، 02-03-2019 09:19 م
لقد انكشف القناع أيها البتاع ، و كل ما سيصدر عنك بعد ما عرف عنك ما هو إلا غشاء ولا رأى و لا فتوى و لا مجال لأن يسمع لك . كانت الناس مخدوعة و عرفت بأنك أحقر من أن تذكر في أي شيء له علاقة بالدين ، و اما اللحية و ماضي العمل بالحرمين فقد نسيته الناس و محوته انت بسفاهتك . فلتخسأ و ليخسأ من يعتبرك محط ادنى اهتمام
محمد الحبيب
السبت، 02-03-2019 07:15 م
وماذا تتوقعون ممن يربطه نسب بالكلاب ؟
امازيغي
السبت، 02-03-2019 06:15 م
الكلب مدخلي جامي مجرد لاحس حذاء سيده ويستطيع هذا الكلب ان يفتي ان امراته حلال لولي امره لليلة واحدة