سياسة دولية

كالن: دول غربية وخليجية متواطئة بإعدام الشبان التسعة بمصر

المتحدث الرئاسي انتقد إشادة دول غربية وخليجية بالسيسي - الأناضول
المتحدث الرئاسي انتقد إشادة دول غربية وخليجية بالسيسي - الأناضول

وجهت الرئاسية التركية الأحد انتقادات لدول غربية وعربية على ضوء مشاركتها بالقمة العربية الأوروبية في مدينة شرم الشيخ المصرية بعد أيام من إعدام السلطات تسعة من معارضي الانقلاب العسكري.


ونشر الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن تغريدة على حسابه في موقع تويتر تضمن صورة للمعتقلين التسعة الذين أعدمتهم السلطات المصرية، وقال: "الشبان التسعة الذين أعدمهم نظام السيسي الذي تشيد به دول غربية وخليجية".


وأضاف كالن: "العار عليهم جميعا، جميعا متواطئون في هذه الجريمة".

 

 

 


وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وجّه السبت انتقادات حادة إلى رئيس الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي.


وفي إجابته عن سؤال "لماذا لا تجتمع بالسيسي في مقابلة على قناة سي ان إن ترك ؟" قال أردوغان: "لا أقابل شخصا مثل هذا"، وقال إن "دولا غربية تدعم السيسي في انقلابه، ولا تزال كذلك حتى اليوم". 


وبشأن الإعدامات الأخيرة في مصر بحق المعارضين، قال إنها "جريمة ضد الإنسانية، وإن السيسي أعدم منذ توليه السلطة، 42 شخصا، كان آخرها إعدام تسعة شباب".

 

 

 



التعليقات (2)
adem
الأحد، 24-02-2019 07:57 م
الواجب الآن إغلاق أفواه السياسيين الأوروبيين المنافقين إلى الأبد ومنع أي حديث معهم عن حقوق الانسان خاصة لدولة مثل تركيا أمل الأمة.
Moh
الأحد، 24-02-2019 03:30 م
الويل والثبور لكل من قتل او شارك او أعان أو وأد آمال الشعوب أو قتل البرءآء من الناس أو ساعد في ذلك أو سكت عن هذا الظلم طمعا في منصب أو كرسي أو مال أو نفط أواستثمارات بالمليارات..مخيف جدا عالم الوحوش المفترسة والنفاق المقيت والذي أصبح على مستوى الأفراد والشعوب بل والجماعات بل والدول!!!

خبر عاجل