سياسة دولية

المغرب.. أنباء غير مؤكدة عن اجتماعات ماسونية في مراكش

أنباء الاجتماع الماسوني في مراكش تأتي بعد أنباء عن زيارة مرتقبة لنتياهو إلى المغرب (الأناضول)
أنباء الاجتماع الماسوني في مراكش تأتي بعد أنباء عن زيارة مرتقبة لنتياهو إلى المغرب (الأناضول)

تداولت وسائل إعلام مغربية أنباء عن اجتماع تستضيفه مدينة مراكش للماسونيين من دول إفريقية وأوروبية ومتوسطية. 

وذكرت صحيفة "تيل كيل" الالكترونية المغربية، أن الاجتماع الماسوني، ربما يكون قد بدأ فعلا أمس الجمعة في مدينة مراكش، بعد أن جرى التخلي عن العاصمة السينغالية دكار كمكان لاجتماعهم.

 



ووفق مصادر "تيل كيل"، فإن الوفود المشاركة بدأت في الوصول إلى مراكش منذ 28 كانون ثاني (يناير) الماضي، وأن عدد المشاركين يصل إلى 600 شخص، سيجتمعون خلال يومين في المدينة الحمراء، وتحديدا في حي النخيل.

 

وذكرت الصحيفة، أن برنامج اللقاءات يتضمن نقاشات حول "النموذج التنموي الاقتصادي والاجتماعي" لتطوير المجتمعات المعنية، والأعمال التي تم القيام بها في "مختلف المشارق"، فضلا عن سهرة وتشاطر أسرار ماسونية أخرى.

وأشارت ذات الصحيفة، إلى أنه وعلى عكس الجزائر وتونس، لا يعمل "المحفل المغربي" للماسونيين في السرية، فالرجل القوي لنظام الملك الراحل الحسن الثاني، ووزير داخليته إدريس البصري لم يخف أبدا انتماءه للماسونية، وهو الأمر نفسه الذي ينطبق على رجال سياسة كبار مثل الراحل أحمد رضا اكديرة أو مولاي أحمد العلوي.

ومع أن الخبر قد تم تداوله في أكثر من صحيفة مغربية، فإنه لم يرشح عن الجهات الرسمية المغربية ما يفيد بصحة الخبر أو كذبه حتى الآن.

وتأتي الأنباء عن الاجتماع الماسوني في المغرب أياما قليبة بعد أنباء عن زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى المغرب، وهي أنباء وصفها الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية مصطفى الخلفي بأنها من قبيل الإشاعة.

التعليقات (1)
المؤمن بالله
السبت، 02-02-2019 05:19 م
المكان الحقيقي لاجتماع زعماء الماسونيين الحقيقيين هو في مكان اخر سري يكون في العادة في مناطق معزولة وبعيدة شبه نائية في احدى الدول الاوروبية ...كان يكون منتجع صغير على سفوح احد الجبال او على شاطئ بحيرة شبه نائي او قلعة قديمة مرممة على شكل منجع راقي في منطقة من مناطق بريطانيا او ايرلندا او ايطاليا...هذا الاجتماع المعلن عنه في مراكش ربما يضم افراد من الماسونيين غير ذوي القرار او القيادة الحقيقية لجلب الانظار حولها لمن يريد مهاجمتهم او تقصي اخبارهم ... في الاجتماع الماضي اعلنت الماسونية عن اجتماعها الكبير في احدى مناطق اسبانيا...ولكن كان الامر كان كله عبارة عن تمويه وخداع .

خبر عاجل