سياسة عربية

حملة لمراسلة فنانين عالميين لثنيهم عن إقامة حفلات بالسعودية

كاري من أبرز المشاركين في فعاليات هيئة الترفيه- تويتر
كاري من أبرز المشاركين في فعاليات هيئة الترفيه- تويتر

أطلق نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حملة لمراسلة المطربين والفنانين العالميين المتوقع أن يشاركوا في فعاليات مقررة لهيئة الترفيه السعودية الأيام القليلة القادمة.

ومن أبرز الفنانين العالميين المشاركين في فعاليات لهيئة الترفيه، المطربة الأمريكية ماريا كاري بالإضافة لمشاهير في ألعاب الخفة.

وتناقل النشطاء رابط صفحة للتوقيع من خلالها، ومراسلة الفنانين العالميين وإطلاعهم، على حجم الانتهاكات التي تمارسها السلطات السعودية، بحق المعتقلين والمعتقلات في البلاد.

وقالوا في الرسالة الموجهة للفنانين: "إن المملكة العربية السعودية دولة قائمة على حكم ملكي مطلق حيث تعتبر جميع التنظيمات أو المؤسسات المستقلة أو أي تعبير رأي فيه نقد للسلطة جرائم يعاقب عليها القانون، بالإضافة إلى ذلك، تصنف السعودية كأحد أكثر الدول المقيّدة للنساء، ولكن بالرغم من ذلك استمرت النسويات ولسنوات عديدة بدعم مطالب الحصول على الحرية والاستقلالية".

 

إقرأ أيضا: المغنية العالمية ماريا كاري تحيي حفلا في السعودية (شاهد)


وأشاروا إلى "مواجهة السلطات ناشطات ضمن حراك نسوي أسقط منع النساء من قيادة السيارة على الرغم من قمع السعودية لهن عبر الاعتقالات والتوقيف والمحاكمات بموجب نظام مكافحة الإرهاب".

وقالوا إن "هؤلاء الناشطات الشجاعات الآن معتقلات بعد ما قامت الدولة بتلطيخ سمعتهن في الصفحة المحلية بتهم زائفة وملفقة مثل خائنات وعميلات كما انهن يتعرضن للتعذيب الوحشي والتحرش الجنسي تحت قيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وأعوانه ومستشاريه. بالصعق الكهربائي والتعدي الجنسي والضرب المبرح والحبس الانفرادي".

 

للاطلاع على رابط الحملة من هنا

التعليقات (1)
ابو حلموس
الإثنين، 28-01-2019 09:35 م
إذا كانت لديك فاجرة ، هل يعقل ان تذهب لزبائنها زبون زبون لتنهاهم عنها ام تكفها عن الرذيلة و تقف الوقفة الصح معها . اكيد المنطق الصحيح ه الخيار الأمثل .. خاصة ان من سيوجه اليهم هذا الكلام هم أرغب من يكونون في الدنيا لتوسيخ الإسلام و اهله و رمزه المتمثل في بلاد الحرمين .!؟ و الأولى توجيه دعوة للناس في السعودية للمقاطعة او حتى فعل شيء إسلامى من اى نوع للتغمية و التشويش السلمى و التعطيل اثناء هذه الحفلات .