سياسة عربية

السعودية ترسل وفدا وزاريا اقتصاديا للتضامن مع السودان

أعلنت عدد من الدول دعمها لاقتصاد السودان إثر الاحتجاجات الأخيرة - (تويتر)
أعلنت عدد من الدول دعمها لاقتصاد السودان إثر الاحتجاجات الأخيرة - (تويتر)

أعلنت وكالة الأنباء السعودية، إرسال وفد وزاري إلى السودان، تضامنا معه في مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة، بحسب الوكالة، على رأسه وزير التجارة والاستثمار، ماجد القصبي.

ويضم الوفد الوزاري وزير النقل، نبيل العامودي، ووزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية، أحمد قطان.

وأشار الوزير القصبي إلى أن الزيارة جاءت بتوجيه من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، لتعزيز العلاقات مع السودان وزيادة التبادل التجاري، مشيرا إلى زيارة لاحقة لرجال أعمال سعوديين للسودان.

وكشف أن المملكة قدمت 23 مليارا على شكل قروض ومشاريع تنموية في السودان.

 

اقرأ أيضا: وزير النفط السوداني: قبلنا مساعدات من تركيا وروسيا والإمارات

وفي أول موقف رسمي لها منذ بدء الاحتجاجات في السودان في الـ 19 من الشهر الماضي قالت الرياض إنها "تدعم السودان لتتمكن من المضي في تحقيق الاستقرار".

وقال السفير السعودي علي بن حسن جعفر في تصريح صحفي، الجمعة الماضية، إن مساعد الرئيس فيصل حسن إبراهيم أكد للسفراء رؤية الحكومة في الخرطوم في طرح الحوار كأساس للعملية السلمية في البلاد، وأشار لتأكيد سفراء المجموعة العربية وقوف بلدانهم مع السودان والحفاظ على أمنه واستقراره.

وكان الرئيس السوداني، عمر البشير، زار قطر الثلاثاء الماضي، وبحث مع أميرها، تميم بن حمد آل ثاني، الأزمة في بلاده.

وقال وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد أحمد إن "قطر أكدت دعمها ومساندتها المستمرة والثابتة للسودان في أزمته الاقتصادي".

وفي مؤتمر صحفي بمطار الخرطوم، بعد عودة الرئيس البشير من الدوحة، قال الوزير السوداني إن الزيارة "تناولت الأزمة الاقتصادية الراهنة والمساعي السودانية للخروج بالبلاد من الأزمة ومسبباتها".

التعليقات (0)