سياسة عربية

تركي الحمد ينتقد الحكومة بتغريدة مثيرة عن الفتاة "رهف"

اتهم ناشطون تركي الحمد بالتسبب في إحراج الحكومة بسبب قضية القنون- حسابه عبر تويتر
اتهم ناشطون تركي الحمد بالتسبب في إحراج الحكومة بسبب قضية القنون- حسابه عبر تويتر

أطلق الكاتب السعودي المعروف، تركي الحمد، تغريدة مثيرة، عن مواطنته الشابة رهف القنون، أو ما بات يطلق عليها "فتاة تايلاند"، بعد فرارها من ذويها.

 

وانتقد الحمد المحاولات الحكومية في إرجاع القنون لذويها، مغردا: "يفترض ألا تتدخل الدولة في كل صغيرة وكبيرة من شؤون المجتمع، وتخلق لنفسها مشاكل هي في غنى عنها".

 

وتابع: "خصام في أسرة مثلا أدى إلى هرب ابنتهم إلى الخارج، ما شأن الدولة في ذلك؟ هي مشكلات تبقى في نطاق الأسرة، فمهمة الدولة هي الشأن العام، أما الخاص فيبقى في نطاق العلاقات الاجتماعية، أو هكذا يفترض".

 

وبعد تعرضه إلى هجوم شديد من قبل مؤيدي الموقف الحكومي الذي سعى بشكل علني لإعادة القنون رغما عن إرادتها، قال الحمد: "السعودية مستهدفة اليوم من جهات عدة، الكل يعرفها دون ذكر أسماء، بحيث لو نفقت قطة في أحد حواري جدة أو الرياض، لصنعوا منها قضية إعلامية كبرى".

 

وأضاف: "لذا فعلى المملكة اليوم ألا تقحم نفسها في قضايا هي من سفاسف الأمور، ليس الهدف من إثارتها إلا إغراق السعودية الجديدة في مستنقع من ماء آسن".

 

اقرأ أيضا: رسميا.. كندا تمنح الفتاة السعودية "رهف" حق اللجوء

التعليقات (4)
العناوين الكاذبه
الأربعاء، 30-01-2019 05:52 م
الحمد يحاول رفع مسئوليه الحكومه لانها من اعطت المجال للسفيهات في تحريض الفتيات على الهروب
احمد19-الجزائر
الثلاثاء، 15-01-2019 11:45 ص
للأسف مجتمعاتنا العربيه مليئه بالقهر و النفاق و وغرس الرؤوس في الرمال. ما دامت الوهابيه و كهنوت الشيوخ مسيطران على عقول الناس فسنبقى هكذا أضحوكة العالم و غارقين في الإستبداد و الوصايه الملكيه و القبليه "اتخذوا أحبارهم و رهبانهم أربابا من دون الله". ديننا تحرر به الأوائل و استعبد به الأواخر.
نوره
الثلاثاء، 15-01-2019 12:42 ص
اقول،،لازم ،تتادب،
روسي
السبت، 12-01-2019 01:06 م
شعب مهزوم مسكين

خبر عاجل