سياسة عربية

قتلى ومصابون في تفجير حافلة سياحية بالقاهرة (فيديو+صور)

انفجار يستهدف حافلة ركاب سياحية بمنطقة الهرم- تويتر
انفجار يستهدف حافلة ركاب سياحية بمنطقة الهرم- تويتر

أعلنت وزارة الداخلية المصرية ارتفاع حصيلة الهجوم علي حافلة للسياح في منطقة الهرم بمحافظة الجيزة إلي 4 قتلى وإصابة آخرين.

 

وقالت الوزارة في بيان لها، إن "عبوة بدائية الصنع كانت مخبأة بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة انفجرت أثناء مرور أتوبيس سياحى يقل عدد 14 سائح (فيتناميي الجنسية) مما أسفر عن وفاة 3 سياح، إضافة إلى مندوب شركة السياحة، وهو مصري الجنسية، وإصابة 11 من السائحين بالإضافة إلى سائق الأتوبيس".

 

وأضاف البيان أن "الأجهزة الأمنية انتقلت على الفور إلى موقع الحادث، وجارٍ إستكمال عمليات الفحص"

 

وفي السياق أمر النائب العام ،المستشار نبيل أحمد صادق،  بفتح تحقيق عاجل في الانفجار، وكلف نيابة أمن الدولة العليا ونيابة جنوب  الجيزة الكلية، بالانتقال إلي موقع الحدث، وإجراء المعاينة اللازمة، والاستماع إلى أقوال شهود العيان والمصابين، الذين تسمح حالتهم.


وأمر باستعجال تقرير الصفة التشريحية بشأن المتوفين، ومعرفة سبب الوفاة، وأخذ عينات من مكان الحادث لمعرفة المادة المستخدمة في الانفجار.

 

إلى ذلك تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو للحافلة السياحية التي تم تفجيرها، فيما سارع آخرون باتهام أجهزة الأمن المصرية بالوقوف خلف الحادث لاستهداف الاحتفال بأعياد الميلاد.- بحسب تعبيرهم-.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (3)
خسارة السياحة
السبت، 29-12-2018 05:05 ص
أعلم أن الكثيرين من المصريين يعشقون نظريات المؤامرة ، و ذلك بحكم تأثير أكاذيب الدراما المصرية الهابطة على عقولهم على مدى أجيال ، الأمر الذى أفقد الكثيرين منهم القدرة على التمييز بين الحقيقة و الخيال ، بينما يتفنن آخرون منهم فى ترديد تلك النظريات على سبيل إظهار التذاكى و التعالم أمام الآخرين ! و الملاحظ أن ذلك التفجير الذى استهدف حافلة تقل فوجا من السياح الفيتناميين على طريق الهرم ، جاء فى قبل ساعات من احتفالات رأس السنة ؛ و فى ظل استنفار أمنى كبير لحماية النصارى و السياح الغربيين من هجمات محتملة لتنظيم الدولة الإسلامية ! فاستهدف الهجوم هدفا رخوا هو سياحا آسيويين لا يتمتعون بنفس الحماية التى يتمتع بها نظراؤهم الغربيون من جانب الأمن المصرى ، و ضرب من جديد فى نقطة ضعف لخطط الداخلية الخاصة بتأمين الاحتفالات و المناسبات ! و جاءت الضربة موجعة لقطاع السياحة الذى كان يراهن على تحقيق أرباح كبيرة من وراء حضور أفواج السياح من كل مكان لقضاء عطلة رأس السنة فى مصر ، و استغلالها للترويج لاستباب الأمن فى البلاد ، فبدد الهجوم كل تلك التوقعات ، و أظهر الوضع الأمنى للبلاد بمظهر سيئ ، و دفع الكثير من الوفود السياحية لإلغاء خططها و حجوزاتها لقضاء عطلاتها فى مصر ، فكانت ضربة جديدة لنظام السيسى و اقتصاده على سبيل حرب الاستنزاف التى يخوضها ضده الجهاديون !
ما خفي كان اعظم
السبت، 29-12-2018 01:06 ص
استهداف مواطني دولة ضعيفة يؤكد ان العسكر خلف التفجير لانهم اجبن من التعرض لمواطني اوروبا وامريكا بعد قتل ازمة قتل الايطالي والهدف طبعا معروف تبرير احكام الاعدام والاعدامات التي ستقدم عليها قريبا وتركيع الشعب المصري واستخدام عصا الارهاب في نهب المساعدات الدولة بدعوى محاربته وتبرير فشلهم الاقتصادي والعسكري بدعوى محاربة الارهاب والعمليات الارهابية ليعيد التاريخ نفسه ايام مرسي حين كان السيسي يرتب لقتل الجنود المصريين ومعظمهم من المجندين في سينا لتأليب الشعب على حكومة مرسي وحتى يومك لم يتهم او يعتقل او يحاكم احد وهو كان رئيس المخابرات انذاك. لعبة قذرة يلعبها العسكر يدفع الابرياء دماؤهم ثمنا لها
واحد من الناس... موسم التفجيرات السنوي.. للترويج للدكر اللي هيخلص على الارهاب
الجمعة، 28-12-2018 10:59 م
.... المسيحيين استوا و اتهروا فراح على الفيتناميين.