سياسة عربية

"الطفل الشهيد شوقي".. أيقونة احتجاجات السودان

الطفل شوقي السودان- تويتر
الطفل شوقي السودان- تويتر

يتداول ناشطون سودانيون صورة لطفل قالوا إنه قتل خلال المظاهرات المتواصلة منذ الأربعاء الماضي في عدد من الولايات احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية وغلاء الأسعار، حتى باتت صورته أيقونة مستخدمة في مختلف الحسابات التي تدعو للخروج في مسيرات يومية.


ونشر الناشطون صورة للطفل شوقي الصادق إسحاق البالغ من العمر 12 عاما، ويقولون إنه قتل برصاصة في الرأس أطلقها الأمن السوداني الجمعة الماضي خلال مشاركته في مظاهرات خرجت في منطقة الجزيرة آبا بولاية النيل الأبيض.

 

 

 

 

 

 

 


ويظهر الطفل شوقي في صفحات الناشطين باعتباره أصغر ضحايا الاحتجاجات، حيث تداولوا له أكثر من صورة وهو يشارك في المظاهرات هاتفا ضد تردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

 


وتشهد ولايات سودانية، منذ الأربعاء الماضي، موجة احتجاجات شعبية تندد بتدهور الأوضاع الاقتصادية، في ظل انعدام الخبز ووقود السيارات وندرة السيولة النقدية، بحسب المحتجين.


وتدهورت قيمة العملة المحلية (الجنيه) لتصل في السوق الموازية (غير الرسمية) إلى 60 جنيهًا مقابل الدولار الواحد.

 

وجراء تدهور قيمة الجنيه يعاني السودان من أزمات في الخبز والطحين والوقود وغاز الطهي.
 

التعليقات (4)
محمد عباس
الثلاثاء، 24-12-2019 08:14 ص
انا لله وانا اليه راجعون
رماح ابراهيم عثمان
الخميس، 23-05-2019 02:28 ص
الهم ارحم شهداء ثورتنا وصبر اهلهم وزويهم واحعل مثواهم الجنه مع الصدقين .. ملعون ابو البشير وابو اي كوز حرقو قلوب الامهات وقهرو ابهات وفرقو الاخوان من الاخوت حسبي الله ونعمه الوكيل فيكم
فنقد
الخميس، 02-05-2019 03:46 م
حرام
د. أحمد محمد فوزي
الخميس، 11-04-2019 09:54 ص
لا أدري أي نوع من الإعلاميين أنتم !! أنتم تقولون (يتداول ناشطون سودانيون صورة لطفل قالوا إنه قتل خلال المظاهرات ) - أنتم تنشرون صورته وهو ميت !!! وتقولون (قالوا أنه مات في المظاهرات) اتركوا الجبن والخوف وناصروا الحق - حتى متى تريدون أن تبقوا على حالكم ؟؟ أم أنكم تساندون البشير وزبانيته ؟؟؟ ها هو الشعب السوداني يعطيكم درسا في الوعي الثوري -