سياسة عربية

سيف القذافي سيتحدث قريبا عن رؤيته ومشروعه السياسي

سيف الإسلام أطلق سراحه من سجنه في مدينة الزنتان في حزيران/ يونيو 2017- أرشيفية
سيف الإسلام أطلق سراحه من سجنه في مدينة الزنتان في حزيران/ يونيو 2017- أرشيفية

قال المتحدث باسم عائلة العقيد معمر القذافي، باسم الصول، الخميس، إن سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل، سوف يخرج عبر وسائل الإعلام قريبا من أجل الحديث عن رؤيته ومشروعه الواضح.

وأشار في تصريحات نقلتها عنه وكالة "سبوتنيك" الروسية، إلى أن "سيف الإسلام سيخرج عبر وسائل الإعلام قريبا ليتحدث للشعب الليبي عن رؤيته ومشروعه الواضح والملموس لكافة الليبيين وحقن دماء الناس"، وتابع بأن "سيف الإسلام سيتحدث أيضا حول معاناة الشعب وفضح مشروع الإخوان المسلمين أمام العالم، بالإضافة إلى حل المشكل الليبي، وتوحيد صفوف الشعب الواحد، ولملمة ما تبقى من الوطن".

وكان سيف الإسلام قد أطلق سراحه من سجنه في مدينة الزنتان الليبية في حزيران/ يونيو 2017، بعدما اعتقل منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي ومقتله عام 2011.


وأثار سيف الإسلام القذافي جدلا مؤخرا، بعد أن صدرت تصريحات متضاربة حول ترشحه لرئاسة ليبيا.
وقال منسق الفريق السياسي، محمد الغدي، إن "سيف الإسلام" لم يعلن رسميا حتى اللحظة ترشحه لمنصب الرئاسة، أو لأي منصب سياسي آخر في ليبيا، مشيرا إلى أن "قانون الانتخابات لم يصدر بعد، وبالتالي فإن شروط الترشح لا تزال غير معروفة، لذا فإن من المبكر أن يعلن أحد ترشحه للرئاسة"، وفق تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

وكان المتحدث باسم عائلة القذافي، قد أكد سابقا أن "ترشح سيف القذافي لمنصب رئيس ليبيا، هو أمر مؤكد ومحسوم وقرار لا جدال فيه"، وفق تعبيره.

 

اقرأ أيضا: تضارب حول ترشح "سيف" لرئاسة ليبيا.. ماذا يريد فلول القذافي؟

وفي السياق ذاته، أكد خالد الغويل، محامي سيف القذافي، أن "موكله سيسجل ترشحه رسميا عند فتح قوائم التسجيل"، موضحا أن "سيف" حوكم أمام القضاء الليبي وشمله العفو العام، ولا داعي لملاحقته من قبل المحكمة الدولية التي تتغاضى عن مجازر ارتكبت في حق الشعب الليبي، حسب كلامه.

وتصر محكمة الجنايات الدولية على تسليم "سيف القذافي" ومحاكمته دوليا على جرائم ارتكبها خلال الثورة الليبية عام 2011، ولم يظهر نجل القذافي إلى العلن منذ خبر إطلاق سراحه من سجنه في مدينة الزنتان، جنوبي مدينة طرابلس في حزيران/ يونيو 2017، وسط تكهنات عدة حول مصيره.

التعليقات (1)
عربي مسلم
الخميس، 20-12-2018 03:53 م
السعودية والامارات تحاولان تلميع سيف القدافي بغرض الاثبات ان الثورات العربية غير صالحة وحتي لا يطولها الربيع العربي وذلك باستعمال الاعلام ثارة والذباب الالكتروني ثارة اخري. ولكن اقول لكم هيهات لان الشعب الليبي لم ينسي الدكتاتور ومافعله بهم, واطمن السعودية والامارات بان الربيع قادم بإدن الله وسوف تصبح الجمهورية السعودية والجمهورية الاماراتية قريبا.