سياسة عربية

داخلية مصر تثير سخرية عارمة بحديثها عن راتب السجين

اللواء زكريا الغمري قال إن السجين في مصر راتبه الشهري 6 آلاف جنيه- أرشيفية
اللواء زكريا الغمري قال إن السجين في مصر راتبه الشهري 6 آلاف جنيه- أرشيفية

أثارت تصريحات مسؤول بوزارة الداخلية المصرية، الأربعاء، موجة واسعة من السخرية بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تأكيده على أن السجناء في مصر يتلقون راتبا شهريا قدره 6 آلاف جنيه (335 دولارا).


وفي ندوة عن "الداخلية الإنجازات والمبادرات" قال مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون اللواء زكريا الغمري، الأربعاء، إن "نزلاء السجون يحصلون على أرباح من آلاف الأفدنة والمصانع التي يمتلكها قطاع السجون، ويتراوح راتب السجين بمصنع "الحلاوة" بالمرج بين 3- 6 آلاف جنيه شهريا". 


وقال الغمري إن "السجون المصرية لا يوجد بها سوى النزلاء المقيدي الحرية بقرار من النيابة العامة أو بحكم محكمة ولا يوجد أي فرد تحت مسمى الاختفاء القسري".


وأضاف: "سجون مصر لا يوجد بها سجناء كثيرون وأن عدد النزلاء أقل بكثير من عدد السجناء في سجون تركيا وإسرائيل وأمريكا".


وأردف الغمري: "السجون بها مستشفيات وخدمات صحية عالية المستوى داخل السجون وتقدم له خدمة فورية حال شكوته من أي مرض فضلا عن عرضه على أكبر الأطباء حال احتياجها ذلك".


وتابع: "هناك عمليات لتعليم السجناء من محو الأمية وابتدائية وحتى الجامعي وتحضير الدكتوراه وفي مجال التعليم الفني".


ولاقت تصريحات الغمري انتقادات واسعة بين النشطاء والسياسيين المعارضين بسبب "منافاتها للواقع المتدهور للسجون خاصة على مستوى الرعاية الصحية للسجناء، بالإضافة إلى تفاقم حالات الاختفاء القسري في مصر". طبقا لتعليقات النشطاء. 


واجتاحت سخرية واسعة أيضا مواقع التواصل الاجتماعي، تعقيبا على تصريح الغمري حول مرتبات السجناء التي تصل إلى 6 آلاف دولار، وقلة عدد السجناء ومقارنته ذلك بالسجون في تركيا وأمريكا وإسرائيل.

 

 

التعليقات (1)
واحد من الناس ... جزاء اذرع السيسي هو اصابتهم بعاهة مستديمة تجعل السيسي يحيلهم للتقاعد
الخميس، 20-12-2018 10:07 ص
....

خبر عاجل