رياضة دولية

رسميا.. دولتان تتنافسان على تنظيم كأس أفريقيا 2019

تعتبر جنوب أفريقيا هي الدولة الإفريقية الوحيدة التي استضافت كأس العالم- فيسبوك
تعتبر جنوب أفريقيا هي الدولة الإفريقية الوحيدة التي استضافت كأس العالم- فيسبوك

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم السبت عن توصله بملفين للترشح لتنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2019 بدلاً من الكاميرون بعد إقفال باب الترشيحات الجمعة.


ويتعلق الأمر بكل من مصر وجنوب أفريقيا، وهما الدولتان اللتان أعلنتا رسمياً ترشحهما الخميس. وأغلق باب الترشيحات في الثانية عشرة ليل الجمعة/السبت من دون أن تتم إضافة أي دولة أخرى للقائم

وتعتبر جنوب أفريقيا هي الدولة الأفريقية الوحيدة التي استضافت كأس العالم (عام 2010). كما استضافت بطولة أمم إفريقيا مرتين في عامي 1996 و2013 وهو العام الذي حلت فيه محل ليبيا التي كان يفترض أن تنظم البطولة ولكنها اعتذرت بسبب الاضطرابات السياسية والأمنية الكبيرة لديها.

وأكد الاتحاد المصري في بيان على موقعه الإلكتروني مساء الخميس أنه تقدم رسمياً بطلب إلى الاتحاد الأفريقي لتنظيم بطولة الأمم الأفريقية المقررة إقامتها في حزيران/يونيو، وذلك بعد أن تم سحبها من الكاميرون لعدم جاهزيتها، وفتح الباب أمام دول القارة للتقدم لاستضافتها.

وأكد وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي خلال استقباله نائب رئيس الاتحاد الحارس الدولي السابق أحمد شوبير، أن ملف مصر لاستضافة أمم أفريقيا 2019 "يلقى كامل الدعم من الحكومة المصرية والوزارة" حسب بيان نشره الاتحاد على موقعه.

التعليقات (0)