سياسة عربية

العملات الرقمية تواجه أكبر موجة خسائر في عام

العملات الرقمية تراجعت في يوم واحد بنسبة 12.7 في المئة- جيتي
العملات الرقمية تراجعت في يوم واحد بنسبة 12.7 في المئة- جيتي
واجهت العملات الرقمية خسائر حادة وعنيفة خلال الساعات الماضية، لتهوي جميع العملات الرقمية بقيادة "بتكوين" إلى أدنى مستوياتها في أكثر من عام.

وتجاهلت السوق تصريحات مديرة صندوق النقد الدولي، كريتسين لاغارد، التي دعت خلالها المصارف المركزية إلى النظر في إصدار عملات رقمية.

وقالت لاغارد خلال زيارتها الحالية لسنغافورة التي تستضيف قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان": "أعتقد أنه يجب علينا النظر في إمكانية إصدار عملة رقمية. ربما يكون هناك دور على الدولة لتزويد الاقتصاد الرقمي بالمال".

وأضافت: "هناك بنوك مركزية كثيرة في جميع أنحاء العالم تأخذ على محمل الجد النظر في هذه الأفكار، ومن بينها كندا والصين والسويد وأوروغواي".

وتابعت: "في حين أن قضية العملة الرقمية ليست عالمية، فيجب أن نتحرى بشأنها بشكل أكبر وبجدية وبدقة".

ووفقاً لموقع "كوين ماركت كاب"، تراجعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية من مستوى 211 مليار دولار في تعاملات أمس الأربعاء إلى مستوى 184.2 مليار دولار في تعاملات صباح اليوم الخميس فاقدة نحو 26.8 مليار دولار بنسبة تراجع تقدر بنحو 12.7%.

وهوت عملة "بتكوين" الأكثر قوة في سوق العملات الرقمية بنسبة 11.28% إلى مستوى 5636 دولاا، فيما تراجعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 97.9 مليار دولار، وهي أدنى مستويات تسجلها "بتكوين" في أكثر من عام.

وتراجعت عملة "ريبل" بنسبة 9.65% إلى مستوى 0.459 دولار، كما هوت قيمتها السوقية الإجمالية لتسجل نحو 18.5 مليار دولار.

وفي المركز الثالث جاءت عملة "إيثريوم" التي تراجعت بنسبة 14.26% إلى مستوى 177 دولارا، بقيمة سوقية إجمالية بلغت نحو 18.2 مليار دولار.

وخسرت عملة "بتكوين كاش" بنسبة 17.94% بعدما هوت إلى مستوى 429 دولار، وتراجعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 7.4 مليار دولار.

وهوت عملة "ستيلر" بنسبة 9% بعدما سجلت مستوى 0.230 دولار في تعاملات صباح الخميس، وتراجعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 4.3 مليار دولار.
التعليقات (0)