سياسة عربية

هل تعاقب تل أبيب الأردن بتقليص المياه؟.. وزير إسرائيلي يجيب

كان نتنياهو علق على القرار الأردني بالقول إن "الأردن له أحقية في استعادة الأراضي"- جيتي
كان نتنياهو علق على القرار الأردني بالقول إن "الأردن له أحقية في استعادة الأراضي"- جيتي

أثار قرار العاهل الأردني عبد الله الثاني بوقف العمل بملحق اتفاقية السلام مع إسرائيل عام 1994، فيما يخص قريتي الغمر والباقورة، ردود فعل غاضبة على المستويين الرسمي وغير الرسمي الإسرائيلي.


وفي هذا الإطار، هدد وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أريئيل الاثنين، بقطع المياه عن العاصمة الأردن عمان، ردا على الخطوة الأردنية الأخيرة، قائلا إن "إسرائيل ستقلص المياه التي تزود بها عمان من أربعة أيام إلى يومين في الأسبوع، إذا تم إلغاء الملحق الخاص بقريتي الغمر والباقورة".


وأضاف الوزير الإسرائيلي في مقابلة مع القناة الإسرائيلية الأولى أن "الأردن بحاجة إلى إسرائيل أكثر من حاجة إسرائيل للأردن"، مطالبا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمحاولة إقناع ملك الأردن بالعدول عن قرار.


وكان نتنياهو علق على القرار الأردني الأحد، بالقول إن "الأردن له أحقية في استعادة الأراضي"، مستدركا بقوله إنني "أتوقع الدخول في مفاوضات مع الأردن، حول إمكانية تمديد الاتفاقية الحالية".

 

اقرأ أيضا: هكذا نظر الإسرائيليون لإلغاء الأردن أحد ملاحق اتفاق السلام

التعليقات (1)
محمد علي
الإثنين، 22-10-2018 08:35 م
بالنظر الى صورة الطاغيه في هذا المقال ،،، اشعر بالغثيان عند مشاهدة امثال هذه الصورة للطغاة المجرمين ،،، ملوك و اباطرة ممالك صغيره جدا تكاد تراها ب المجهر على الخريطة امثال البحرين و قطر و الكويت ،،، بلاط ملكي و ديوان و حرس و قصور و تشريفات و الشعوب تموت جوعا لا تعليم و لا صحه ولا بنيه تحتيه الا في قصورهم و مؤخراتهم ،،،