سياسة دولية

فريق تركي سيدخل قنصلية الرياض للتحقيق بقضية خاشقجي

الإعلان التركي يأتي بعد اتصال أجراه العاهل السعودي الأحد مع الرئيس أردوغان- جيتي
الإعلان التركي يأتي بعد اتصال أجراه العاهل السعودي الأحد مع الرئيس أردوغان- جيتي

قالت قناة "إن تي في" التركية المحلية إن السلطات التركية ستفتش القنصلية السعودية في إسطنبول بعد ظهر الاثنين في إطار قضية الإعلامي السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى بعد مراجعته القنصلية قبل أسبوعين.


ونقلت القناة عن مصدر في الخارجية التركية قوله إن المدعي العام التركي برفقة قوات الأمن سيدخلون إلى مقر القنصلية لتفتيشها بحضور فريق سعودي.

 

ويأتي هذا الإعلان في تطور جديد بقضية خاشقجي، بعد ساعات من اتصال أجراه العاهل السعودي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمناقشة القضية.

وفي وقت لاحق، قالت صحيفة يني شفق التركية إن "لقاء جمع مسؤولين أمنيين سعوديين ضمن فريق التحقيق بنظرائهم الأتراك في مديرية الأمنيات في إسطنبول".

 

وبحسب وكالة الأناضول، فإن المسؤولين السعوديين والأتراك التقوا للتحقيق في مصير خاشقجي، لافتة إلى أن "مجموعة العمل المشتركة التركية السعودية للتحقيق في القضية، بدأت عملها اليوم".

 

وذكرت أن مجموعة العمل المشتركة عقدت أولى اجتماعاتها، في مبنى مديرية أمن إسطنبول، بعد وصولها إليها في الساعة 13:00 بالتوقيت المحلي لإسطنبول، واستمر الاجتماع لمدة ساعتين.

التعليقات (5)
طارق
الإثنين، 15-10-2018 03:28 م
محنة مقتل الاستاذ جمال هي الكاشفة التي تكشف الوجه الحقيقي لاردوغان.... 14 يوم من اختفائه يبدو ان دماء الاستاذ جمال خاشقجي ذهبت مع الحسابات السياسية للدول وخاصة تركيا والسعودية......وما علينا الا ان ننعي الشهيد ونقول لانفسنا وكل اخواننا المتابعين والمجروحين بقضيته اعظم الله اجركم وغفر لميتنا ربي يرحمو....
مصري
الإثنين، 15-10-2018 03:01 م
لقد تم تمييع القضية و ما لم تعثر السلطات التركية علي أي ادلة سواء في القنصلية أو في منزل القنصل فقد تأجل الفصل فيها إلي يوم يقضي فيه الله بين العباد و هو أعدل الحاكمين و لايظن أي شيطان أنه قد فلت فإن الله لا يُفلت من عقابه أحد .
مصري جدا
الإثنين، 15-10-2018 02:33 م
اتصور ان الموضوع انتهى ،،، والحقيقة معلومة لدى الدول والاجهزة ،،، ويبقى الاتفاق على الاخراج النهائي ،، الخلاصة ،،، اختفى جمال خاشقحي للابد كما اختفى رضا هلال وموسى الصدر ومنصور الكيخا ،،،، لن يعود جمال ولن نراة حيا ،،، لكنه حيا يرزق عند ربه ،،، والوقت المتبقي في تقسيم تركة جمال قميص جمال بين اصحاب المصالح ،، امريكا وتركيا والسعودية ومن يرغب ،،،
أنت مسؤول يا أردوغان
الإثنين، 15-10-2018 02:32 م
للأسف إن تراخي أردوغان إزاء هؤلاء القتلة السفاحين المجرمين هو الذي شجعهم على هذا الاستهتار وسيستخدمون هذا التراخي الآن لإيهام العالم بأنهم فتشوا ولم يجدوا شيئاً، في حين أن الإصرار من جانب تركيا وأردوغان على تحميلهم تبعات الجريمة كان يمكن أن يؤدي إلى فقدان هذا السفاح لفرصة أن يصبح ملكاً وساعتها كان ذلك سيكون أكبر مكسب لتركيا والربيع العربي والأحرار في العالم بأسره.
خبير كلاب
الإثنين، 15-10-2018 01:27 م
الخبر التالي في الموقع هو أن السعودية سوف تفتح تحقيقا داخليا في اختفاء الخاشقجي. الجمود الذي استمر ليومين في قضية الخاشقجي، مع أن تركيا هددت اذا لم يسمح بتفتيش القنصلية يوم السبت الماضي فإنها سوف تطرد القنصل السعودي. <br>مفاعيل هذين اليومين والأخبار الواردة تبين للأسف أن قتل الشهيد الخاشقجي سوف يحمل لمسؤول سعودي من الدرجة العاشرة، وسينجو الم.... محمد بن سلمان ووالده الكلب سلمان من تبعات الجريمة. <br>إذا حدث هذا الشيء، فان التاريخ لن يغفر لاردوغان، لأنه من الواضح انه ومنذ بداية الأحداث أردوغان كان يبحث عن فرصة ما من خلال هذه الجريمة.

خبر عاجل