سياسة دولية

أردوغان: سعيت لأكون خادما للشعب لا سيدا عليه

أردوغان: لم أسع لأكون سيدا على الشعب بل خادما له، شعبي يدرك تلك الحقيقة وهذا مصدر حبه لي- جيتي
أردوغان: لم أسع لأكون سيدا على الشعب بل خادما له، شعبي يدرك تلك الحقيقة وهذا مصدر حبه لي- جيتي

قال الرئيس رجب طيب أردوغان، إنه سعى ليكون خادما للشعب التركي لا سيدا عليه، وهذا ما أقره الناخبون بمنحه أكثر من 52  بالمئة من أصواتهم في الانتخابات التي جرت الأحد.


جاء ذلك في تصريح أدلى به أردوغان للصحفيين بعد إلقائه التحية لحشد من أنصاره في مطار أتاتورك الدولي بمدينة اسطنبول، قبيل توجهه إلى العاصمة أنقرة، ليلة الأحد/الاثنين.


وأضاف: "خلال 20 عاما بدءا من رئاستي لبلدية اسطنبول ومرورا بقيادة حكومات متعاقبة وصولا إلى رئاسة الجمهورية، لم أسع لأكون سيدا على الشعب بل خادما له".


واستدرك بالقول: "شعبي يدرك تلك الحقيقة وهذا مصدر حبه لي، وبدا ذلك جليا من خلال نسبة تصويت فاقت 52 بالمئة، وأنا سعيد بهذه الثقة".


وشهدت تركيا الأحد انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة تجاوزت فيها نسبة المشاركة 88%، بحسب نتائج أولية. 


وأظهرت النتائج، حصول مرشح "تحالف الشعب" للرئاسة، رجب طيب أردوغان على أكثر من 52 بالمئة من أصوات الناخبين، فيما حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري، محرم إنجة على أكثر من 30 بالمئة من الأصوات.


وفي انتخابات البرلمان، حصد تحالف الشعب الذي يضم حزبي "العدالة والتنمية" و"الحركة القومية" أكثر من 53 بالمئة من الأصوات (342 من أصل 600 مقعد) ، فيما حصل تحالف الأمة الذي يضم أحزاب "الشعب الجمهوري" و"إيي" و"السعادة" على 34.11 بالمئة من الأصوات (191 مقعدا)، وحزب الشعوب الديمقراطي على قرابة 12 بالمئة (67 معقدا برلمانيا).

 

اقرأ أيضا: احتفالات بفوز أردوغان بالرئاسة وحلفائه بالبرلمان (شاهد)

التعليقات (1)
مصري
الإثنين، 25-06-2018 02:47 م
لا نزكي علي الله أحد ، و لكن بالفعل أردوغان أستطاع أن يحمل أعباء الأمانه بكل إخلاص و نجح في قيادة السفينه وسط الأمواج العاتية ، ندعوا الله أن يوفقه لما فيه خير الأمة التركية و صلاحها .