سياسة عربية

الملك سلمان يهاتف الملك عبدالله واجتماع رباعي لدعم الأردن

أكد الطرفان بحسب "بترا"، "الحرص على توطيد العلاقات الأردنية السعودية في شتى الميادين- جيتي
أكد الطرفان بحسب "بترا"، "الحرص على توطيد العلاقات الأردنية السعودية في شتى الميادين- جيتي

تلقى العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، اتصالا هاتفيا، الجمعة، من نظيره السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

وقالت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، إن الاتصال "ركز على العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين البلدين، والتطورات الإقليمية الراهنة".


وأكد الطرفان بحسب "بترا"، "الحرص على توطيد العلاقات الأردنية السعودية في شتى الميادين، وإدامة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين والقضايا العربية".

 

وكشفت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الملك سلمان رتّب لاجتماع مع نظيره الأردني، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، وولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، يعقد في مكة المكرمة الأحد المقبل.

 

وأوضحت الوكالة أن الملك سلمان سيبحث مع الدول الثلاث سبل دعم الأردن اقتصاديا، في ظل الأزمة التي يعاني منها.

 

وتأتي هذه الخطوة، بعد يوم واحد من انتهاء الاحتجاجات الواسعة التي استمرت أسبوعا كاملا في مناطق الأردن كافة، التي استجابت لها الدولة، باستقالة الحكومة، وتراجع الحكومة الجديدة عن المشروع المعدل لقانون ضريبة الدخل.

 

يذكر أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اتصل بالعاهل الأردني في أوج الاحتجاجات، كما اتصل أيضا ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وملك البحرين، حمد بن عيسى.

 

اقرأ أيضا: هكذا قرأ محللون الموقف المتوقع لدول الخليج حيال الأردن

 

التعليقات (5)
أوامر للعملاء
السبت، 09-06-2018 02:26 م
يعني اليهود يتخوفون ولا يريدون الأردن غير مستقر.
محمد علي
السبت، 09-06-2018 01:53 م
لا الاردن و لا الباكستان و لا اندونيسيا بحاجه لاعطيات الطغاة من الخليج ،،، انما هذا هو حق و نصيب كل فرد من افراد الامة الاسلاميه من ثروات الارض في ديار المسلمين ،،، ما يجب فعله هو ان يكون بيت المال للمسلمين بما فيها ارباح الحج و الحجاز و توزع على الفيدراليات الاسلاميه جميعها بحد سواء ،،، انما ما يسمى بالخليج و دويلاته الرمليه التي صنعها الغرب و جعل الطغاة كلاب حراسة لضمان مصالحهم و العض على ما تبقى من عظام يرميها لهم الغرب ،،، ان الاوان لنهضة الامة و ما حدث في الاردن انما هو مؤشر على ان الامة ما زالت تنبض بالحياه ،،، و ظهور التناحر و التكالب على الثروات في قطر و الكويت ما هو الا مؤشر على ضعفهم و خنوعهم و الطرق لدمار هذه الممالك الرمليه و عصر نهوض الامة الاسلاميه
الاردني
السبت، 09-06-2018 01:05 م
الاموال تذهب للطبقه السياسيه في الاردن وتحول بحسابات سريه في البنوك الاجنبيه الشعب الاردني لا يلمس اي شيء
مصري
السبت، 09-06-2018 10:12 ص
بالطبع هذا الإجتماع مؤامرة علي الشعب الأردني كعادة شياطين السعودية و الإمارات و يبدو أن آل الصباح قد وضحت كهنتهم فهم في الحقيقة نسخة أخري بالضبط من آل سلول لعنة الله عليهم جميعا و علي الشعب الأردني أن يأخذ جميع احتياطاته لمجابهة تلك المؤامرات و أولها دفع الجيش الأردني و قوات الأمن لضرب و فض الإعتصام بالقوة الغاشمة علي غرار مجزرة فض رابعة في مصر و الله معكم و يثبتكم .
ما خفي كان اعظم
السبت، 09-06-2018 04:41 ص
مثير للعجب الثقة العمياء في السعودية واظن السبب هو قلة العقل فبعد ما حدث للحريري عاد مرة اخرى ليسافر هناك، نظام لا يتوانى عن اخذ رئيس وزراء رهينة ليدفع قبل الافراج عنه هو نظام مارق وخارج عن القانون ويجب ان يكون على قائمة الارهاب وقائمة المبتزين وليس نظام حكم يدعي الاسلام. السعودية هي جزء كبير من المشكلة فكيف يتوقع عاهل الاردن الحل عند من خلق له المشاكل. موافقة السعودية ومصر لنقل السفارة الامريكية الى القدس ورفض الاردن هو الذي جعل عصابة دول الاجرام تحارب الاردن ولولا الشعب الاردني الشريف لما تردد عاهل الاردن بقبول الصفقة لكنه خشى على كرسيه

خبر عاجل