سياسة دولية

ولايتي لنتنياهو: أنت الأصغر حجما بين أعداء محور المقاومة

ولايتي قال إن نتنياهو تعرض لسخرية الغربيين- أرشيفية
ولايتي قال إن نتنياهو تعرض لسخرية الغربيين- أرشيفية

رد علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الإيراني، الثلاثاء، على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتياهو حول الوثائق التي عرضها عن إمكانيات إيران النووية. 


وقال ولايتي في تصريحات نقلتها وكالة "تسنيم" إن "رئيس وزراء الكيان الصهيوني هو الأقل حجما من بين أعداء الأمة الإسلامية ومحور المقاومة".

 

وأوضح أن "نتنياهو رسم مرة أخرى خارطة على ورقة كما فعل في الأمم المتحدة وقدم استعراضا إذ تعرض لسخرية أصدقائه الغربيين، وإن إطلاق مثل هذه التصريحات لناجم عن يأس الصهاينة من حكومات المنطقة".

 

اقرأ أيضا: الحرس الثوري يحذر: لا تستطيع قوة بالعالم مهاجمة إيران

ولفت ولايتي إلى أن "الكيان الصهيوني عندما يرى انتصارات إيران وحلفائها في المنطقة وهزيمة عملائه في المنطقة كداعش والنصرة وتحرير أهم جزء سوري في أطراف دمشق، يلجأ إلى هذه التصريحات السخيفة".


وأردف بأن "إطلاق هذه التصريحات هو بسبب يأس الكيان الصهيوني من الاستمرار بوجوده، وإن هؤلاء الداعمين للكيان الصهيوني في المنطقة وبسبب ابتذال هذه التصريحات تبرأوا كلهم منها".


وكان رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني، علاء الدين بروجردي، قد قال أمس الثلاثاء، إن "اعتداء الكيان الصهيوني على مستشارينا في سوريا يكفل لنا حق الرد".


وأضاف خلال مؤتمر صحفي خلال زيارته إلى دمشق: "سنرد على إسرائيل في المكان والزمان المناسبين"، مؤكدا أن "وجود إيران العسكري بسوريا تم بناء على طلب من حكومتها".

 

اقرأ أيضا: نتنياهو يستبعد حربا مع إيران بعد الحديث عن أنشطتها النووية

التعليقات (2)
أحمد
الأربعاء، 02-05-2018 12:09 م
من كلامه نستنتج ان الهدف ليس اسرائيل ولا حاجه ولو وجهتم لساسة المماتعه هذ السؤال: لو فرضنا جدلا (بالاحلام) انكم تخلصت من اصغر اعداء المماتعة فمنهم الذين تمانعوهم اذا(في الحقيقه هم يحلمون بملك كسرى) وفيل ابرهه وستذكرون ما اقول
أحمد
الأربعاء، 02-05-2018 11:59 ص
ربما هو الاصغر حجما لكنه الاقوى فعلا لذلك تؤجلون الرد الى ما بعد سبعطشر الف سنه