سياسة دولية

لجنة الانتخابات التركية: اتخذنا كافة التدابير لضمان أمنها

شدد غوفن على أنه "ليس من الصواب إثارة أي نوع من الجدل حول شفافية الانتخابات قبل إجرائها"- الأناضول
شدد غوفن على أنه "ليس من الصواب إثارة أي نوع من الجدل حول شفافية الانتخابات قبل إجرائها"- الأناضول

أكدت اللجنة العليا للانتخابات التركية الاثنين، أن "الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية والبرلمانية قد بدأ، وستجرى في 24 حزيران/ يونيو المقبل".


وأوضح رئيس لجنة الانتخابات سعيد غوفن في تصريح للصحفيين بالعاصمة أنقرة، أن لجنته اتخذت كافة التدابير من أجل ضمان أمن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة، معربا عن أمله في أن "تكون الانتخابات القادمة وسيلة لجلب الخير والفائدة لتركيا وشعبها".


وشدد غوفن على أنه "ليس من الصواب إثارة أي نوع من الجدل حول شفافية الانتخابات قبل إجرائها"، مشيرا إلى أن "لجنة الانتخابات قدمت شرحا مفصلا حول الجدول الزمني للانتخابات المقبلة، وستنشر كافة التعليمات الخاصة بالانتخابات تباعا"، مؤكدا في الوقت ذاته أنه "حتى الآن لم نواجه أي معوقات".

 

اقرأ أيضا: لأول مرة بتركيا.. صندوق الاقتراع يذهب للمعاقين


وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الانتخابات أنها ستقدم خدمة صناديق الاقتراع المتنقلة للمواطنين المقعدين بسبب المرض أو الإعاقة، لضمان تسهيل مشاركتهم في الانتخابات المقبلة، وهي الخدمة التي تطبق للمرة الأولى في تركيا، وتتيح لتلك الفئات الحق في التصويت واختيار مرشحيهم من مكان إقامتهم.


وكانت السلطات التركية سابقا تعمل على تسهيل مشاركة المسنين والمصابين بإعاقات حركية في الانتخابات عبر توفير سيارات إسعاف مجهزة لنقلهم إلى مراكز الاقتراع.


الجدير ذكره أن تركيا شهدت استفتاء شعبيا في نيسان/ أبريل 2017 صوت فيها الأتراك لصالح إجراء تعديلات دستورية أقرها البرلمان، تتمحور حول تغيير نظام الحكم ليصبح رئاسيا وإلغاء منصب رئيس الحكومة ليصبح من مهام الرئيس، بالإضافة إلى خفض سن الترشح ليصبح 18 عاما.

التعليقات (0)