سياسة دولية

مذكرات كومي.. بماذا تباهى بوتين أمام ترامب؟

مذكرات كومي تكشف جانبا من اتصالات ولقاءات ترامب قبيل وبعد وصوله للبيت الأبيض- جيتي
مذكرات كومي تكشف جانبا من اتصالات ولقاءات ترامب قبيل وبعد وصوله للبيت الأبيض- جيتي

قال المدير السابق لمكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف.بي.آي) جيمس كومي في مذكرات تسرد محادثاته مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العام الماضي، إن ترامب "تحدث مرارا عن قلقه من مزاعم مشينة في ملف للمخابرات والحاجة لضمان الولاء واستبعاد من يقومون بتسريب أي معلومات".


ونُشرت الخميس نسخ من مذكرات كومي على شبكة الإنترنت، كشفت فيها أن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تفاخر أمام ترامب ذات مرة بأن بلاده فيها أجمل صائدات للرجال في العالم".


ونشرت وسائل الإعلام الأمريكية نسخا منقحة، أزيلت منها المعلومات السرية بعد أن سلمتها وزارة العدل إلى الكونغرس، حسبما أفادت وسائل الإعلام الأمريكية في وقت متأخر من يوم الخميس.


وتتضمن المذكرات التي ملاحظات على اجتماع في برج ترامب في نيويورك في كانون الثاني/يناير 2017 قبل وقت قصير من تنصيب ترامب، وتحدث كومي خلال هذا الاجتماع بمفرده مع الرئيس المنتخب عن الملف الذي يشمل تفاصيل عن لقاءات مزعومة بين ترامب وعاهرات في موسكو عام 2013.


وعلق ترامب الخميس في حسابه على تويتر على المذكرات، وقال إنها "صدرت للتو وتظهر بوضوح أنه لم يكن هناك مؤامرة أو عقبات. كما سرب معلومات سرية. يا للعجب! هل ستستمر مطاردة الساحرات؟".


التعليقات (0)