سياسة عربية

قطر ترفض اتهامات إريتريا وتصفها بـ"مزاعم عارية عن الصحة"

أكد المصدر القطري أن "ما جاء في هذا التصريح هو محض مزاعم وادعاءات عارية عن الصحة" - ا ف ب
أكد المصدر القطري أن "ما جاء في هذا التصريح هو محض مزاعم وادعاءات عارية عن الصحة" - ا ف ب

أدانت قطر بشدة، الأحد، اتهام حكومة إريتريا لها بتشكيل تهديد لأمن منطقة القرن الأفريقي ودعم تنظيمات إرهابية بالمنطقة، مؤكدة أن هذه الادعاءات "عارية عن الصحة".


وقال مصدر في وزارة الخارجية القطرية، إن بلاده تعرب عن إدانتها ورفضها واستنكارها الشديدين "لما تضمنه التصريح الصحفي لوزارة الإعلام بجمهورية إريتريا الصادر بتاريخ 22 آذار/ مارس 2018، من الزج باسم دولة قطر ضمن التهديدات العسكرية التي قد تشهدها منطقة القرن الأفريقي".

وأكد المصدر أن "ما جاء في هذا التصريح هو محض مزاعم وادعاءات عارية عن الصحة".


وأوضح المصدر أن هذا الاتهام "يتنافى مع المرتكزات الأساسية للسياسة الخارجية لدولة قطر والتي في مقدمتها احترام سيادة الدول الأخرى وإرساء أسس السلام والتعايش بين الدول والشعوب"، مشددا على أن "دولة قطر حريصة على أمن واستقرار منطقة القرن الأفريقي، وأن الوشائج التاريخية والإنسانية التي تربط بين الشعبين القطري والإريتري عميقة وممتدة".

 

واتهمت حكومة إريتريا، في بيان نشرته وزارة الإعلام، الخميس الماضي، الخرطوم والدوحة باستضافة وتمويل مكتب للمعارضة الإريترية الإسلامية بشكل سري في منطقة معزولة بالسودان.

وبحسب البيان، فإن سفارة قطر لدى الخرطوم تمول أنشطة سياسية وعسكرية وتدريبية مناوئة لأسمرا، بينما يقوم جهاز الأمن والمخابرات السوداني بإدارة التدريب والمهام اللوجستية.

اقرأ أيضا: السودان يغلق الحدود مع إريتريا بعد إعلان الطوارئ بكسلا

التعليقات (2)
اريتري
الثلاثاء، 27-03-2018 12:49 م
نعم قطر حريصة وكانت تدعم الشعب الارتري اقتصاديا وسياسيا وجميلها محفوظ لدينا ولكن ماذا نحن فاعلون حكومتنا ليس لها مواقف ثابته
حبشي
الإثنين، 26-03-2018 01:31 ص
حسب رأي قطر تفعلها

خبر عاجل