سياسة دولية

رقم صادم لعدد السجناء في أمريكا مقارنة بدول العالم

يقبع نحو مليوني شخص خلف القضبان في الولايات المتحدة- أرشيفية
يقبع نحو مليوني شخص خلف القضبان في الولايات المتحدة- أرشيفية

كشفت وسائل إعلام أمريكية عن رقم صادم لعدد السجناء في البلاد، مقارنة مع بقية دول العالم.

 

وقالت شبكة "سي أن أن"، إنه "مع وجود مليوني شخص خلف القضبان، تأوي الولايات المتحدة الأمريكية أكبر عدد من السجناء، بالمقارنة مع أي دولة أخرى".

 

وأضافت أنه و"ورغم أن نسبة 4.4 من سكان العالم تعيش في الولايات المتحدة، إلا أن ربع السجناء من حول العالم يقبعون في سجون البلاد".

 

ونقلت "سي أن أن"، عن موقع "World Prison Brief"، قوله إن "نسبة السجناء في الولايات المتحدة مقارنة بعدد السكان فيها، تُعدّ ثاني أعلى نسبة في العالم، إذ بلغت 666 سجينا لكل مئة ألف نسمة، وهي نسبة تفوقت عليها فقط الجزيرة الصغيرة لجمهورية سيشل". 

وفي عام 2016، أصدرت مؤسسة "The Sentencing Project" بحثا قالت فيه إن الأشخاص من ذوي البشرة الملّونة يتعرضون للسجن بشكل أكبر، إذ وجد البحث أن الأمريكيين الأفارقة واللاتينيين أكثر عرضة للحبس في سجون الدولة، بمعدل 5.1 و1.4 أكثر من الأمريكيين الأوروبيين.

الأستاذ المساعد للدراسات الأمريكية في جامعة روتجيرز، نيكول فليتوود، قال إن "الهدف من الحبس الجماعي كان لمنعهم من توثيق وتسجيل الأوضاع الفعلية للسجون".

وأضاف: "حتى بالنسبة للمصورين غير المسجونين الذين يذهبون إلى السجن لالتقاط الصور، فيعتمد الدخول على العرق والجنس. ومن الأسهل دخول الرجال البيض أكثر من النساء أو الأشخاص الملونين".

التعليقات (0)

خبر عاجل