سياسة عربية

استخبارات أمريكا تحذر من تدخل روسيا بالانتخابات التشريعية

المسؤولون حذروا من استمرار التهديد الروسي للتدخل في الانتخابات التشريعية الأمريكية- أرشيفية
المسؤولون حذروا من استمرار التهديد الروسي للتدخل في الانتخابات التشريعية الأمريكية- أرشيفية

أعلن مسؤولون في أجهزة الاستخبارات الأمريكية، الثلاثاء، أن المحاولات الروسية للتدخل في السياسة الأمريكية لا تزال مستمرة وتشكل تهديدا للانتخابات التشريعية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.


وأجمع مسؤولو وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي إيه" ومكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" ووكالة الأمن القومي "إن أس إيه" وثلاث وكالات أخرى على القول بأن جهود موسكو لبلبلة السياسة الأمريكية لا تزال بنفس القوة كما كانت عام 2016.


وكانت مسؤولة المخابرات المكلفة بحماية الانتخابات الأمريكية من القرصنة، قالت إن روسيا اخترقت بنجاح قوائم الناخبين في بعض الولايات قبل الانتخابات الرئاسية عام 2016.

 

اقرأ أيضا: بوش الابن: روسيا تدخلت في الانتخابات.. ماذا قال عن بوتين؟

ونقلت شبكة "إن بي سي" عن رئيسة الأمن السيبراني في وزارة الأمن الوطني الأمريكية جانيت مانفرا، أن القراصنة الروس استهدفوا 21 دائرة تسجيل للناخبين، وأن عددا منها تم اختراقه بنجاح.


وأشارت إلى أن الحكومة الروسية كانت وراء الاختراق، لكنها أكدت عدم وجود أدلة على تمكن القراصنة من تغيير الكشوفات.


كما نقلت القناة عن وزير الأمن الداخلي السابق جاي جونسون أن الأجهزة الأمنية الأمريكية متأكدة من أن عمليات اختراق سجلات الناخبين في الولايات المتحدة متأتية من الحكومة الروسية.


ورفض البيت الأبيض الأمريكي، السبت، نشر وثيقة سرية أعدها الديمقراطيون تتعلق بالتحقيقات الجارية بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.


واتهم الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو. بوش روسيا، الخميس، بالتدخل في انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة عام 2016، ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه "خبير تكتيكات نابغ".


ونفى الكرملين مرارا اتهامات مسؤولي المخابرات الأمريكية وغيرهم بالتدخل في انتخابات بدول أجنبية، منها الانتخابات الأمريكية عام 2016.

التعليقات (0)