سياسة عربية

تركيا: أبلغنا النظام السوري بعمليات "عفرين".. والأخير يرد

أوغلو قال إن بلاده أبلغت النظام السوري "كتابيا" بخصوص العمليات العسكرية في "عفرين"- أرشيفية
أوغلو قال إن بلاده أبلغت النظام السوري "كتابيا" بخصوص العمليات العسكرية في "عفرين"- أرشيفية

قال وزير الخارجية التركي، تشاووش أوغلو، السبت، إن بلاده أبلغت النظام السوري "كتابيا" بخصوص العمليات العسكرية في "عفرين" السورية والتي أطلقت عليها اسم "غصن الزيتون"، بحسب قناة "تي آر تي" التركية.

 

وقالت الخارجية التركية إنها تبلغ القنصلية السورية في إسطنبول عبر مذكرة رسمية بدء عملية "غصن الزيتون"، بحسب وكالة "الأناضول". 


وردا على تصريحات أوغلو، نقلت وكالة "سانا" السورية عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين قوله إن "الجمهورية العربية السورية تدين بشدة العدوان التركي الغاشم على مدينة عفرين التي هي جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية".

 

ولفت إلى أن "هذا العدوان يمثل الخطوة الأحدث في الاعتداءات التركية على السيادة السورية".


وأضاف المصدر أن "سوريا تنفي جملة وتفصيلا ادعاءات النظام التركي بإبلاغها بهذه العملية العسكرية التي هي جزء من مسلسل الأكاذيب التي اعتدنا عليها من النظام التركي".


واختتم المصدر تصريحه بالقول إن "سوريا تطالب المجتمع الدولي بإدانة هذا العدوان التركي واتخاذ الإجراءات الواجبة لوقفه فورا".


وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، أن عملية بلاده العسكرية ضد تنظيم "ب ي د/ بي كا كا" في منطقة "عفرين" السورية، قد بدأت فعليا على الأرض.


جاء ذلك في كملة ألقاها الرئيس أردوغان، خلال مؤتمر لحزبه "العدالة والتنمية" في ولاية كوتاهية، وسط البلاد. 


وأكّد الرئيس التركي أن العملية ستشمل مدينة "منبج" السورية أيضا، في وقت لاحق.


وقصفت مقاتلات سلاح الجو التركي نقاط مراقبة تابعة لتنظيم "ب ي د/ بي كا كا" في عفرين شمالي سوريا، وعددا كبيرا من أهداف أخرى. 


وقالت وكالة "الأناضول" إن المقاتلات التركية قصفت نقاط المراقبة والأهداف التابعة لتنظيم "ب ي د/ بي كا كا" في قرى حمدية وحاجيلار وتل سللور وفريرية التابعة لناحية جنديرس.

التعليقات (0)

خبر عاجل