حول العالم

إليك أفضل الأفلام التي ستجعلك تبكي

تضم اللائحة 12 فيلما تتميز أغلبها بحبكة سينمائية متميزة ونهاية مأساوية- جيتي
تضم اللائحة 12 فيلما تتميز أغلبها بحبكة سينمائية متميزة ونهاية مأساوية- جيتي

نشر موقع "ريل سيمبل" تقريرا استعرض أفضل الأفلام الرومانسية والحزينة في عالم السينما، التي حققت مبيعات هامة في شباك التذاكر، أو نالت استحسان النقاد، وتضم هذه اللائحة 12 فيلما تتميز أغلبها بحبكة سينمائية متميزة ونهاية مأساوية.


وقال الموقع، في تقرير ترجمته "عربي21"، إن العديد من الأشخاص يمرون بفترات سيئة في حياتهم، ويصلون إلى حدود الرغبة في البكاء، وتمثل هذه الأفلام متنفسهم الوحيد للتخلص من هذه المشاعر السلبية، لذلك، قام متصفحو موقع "ريديت" بالمشاركة في استفتاء حول أكثر 12 فيلما لهم القدرة على التأثير في المشاهد.


وذكر الموقع أن فيلم الرسوم المتحركة الأمريكية "ليلو وستيتش" يتبوأ مكانة مميزة في هذه اللائحة، وتتمحور أحداث الفيلم حول قصة كفاح أسرة في ظل بعض الظروف المأساوية التي تتعرض لها، ويستطيع المشاهد أن يشعر بقرب شخصية ليلى التي تبذل ما في وسعها لتشغل نفسها من أجل السيطرة على حزنها.


وأضاف الموقع فيلم "جسر إلى تيرابيثيا" إلى قائمة الأفلام المحزنة، ويعتبر هذا الفيلم الأمريكي، الذي تم إنتاجه سنة 2007، اقتباسا عن رواية كاثرين باترسون التي تصور معاناة طفل في الصف الرابع خلال أحداث مأساوية غير متوقعة، على غرار موت صديقته، ويزعم البعض أن هذا الفيلم سيتسبب في بكاء كل من شاهده.

 

اقرأ أيضا: أفلام يجب عليك مشاهدتها قبل نهاية 2017 (إنفوغرافيك)


وأورد الموقع فيلم "وات دريمز ماي كوم" في قائمة الأفلام الحزينة، ويرجع السبب في إدراج اسم هذا الفيلم في هذه اللائحة إلى وفاة الكثير من الشخصيات بطريقة شنيعة خلال تسلسل الأحداث، ومن المرجح أن هذا الأمر سيقودك للبكاء أثناء مشاهدتك لهذا الفيلم.


وأدرج الموقع فيلم "قائمة شندلر" الأمريكي، الذي توج بسبع جوائز أوسكار مختلفة، على غرار جائزة أفضل فيلم، وجائزة كتابة أفضل سيناريو مقتبس، فضلا عن حصول ستيفن سبيلبرغ على جائزة الأوسكار لأفضل مخرج، ويحكي هذا الفيلم قصة رجل الأعمال أوسكار شندلر الذي أنقذ مئات العمال من التعرض للقتل في محرقة الحرب العالمية الثانية في ألمانيا.


وتحدث الموقع عن فيلم الفنتازيا "بيغ فيش"، الذي يتميز بمشاهده الرائعة، بالإضافة إلى الرسالة المضمنة التي يدعو إليها، ناهيك عن أن الجمهور لا يسأم من مشاهدة هذا الفيلم مرارا وتكرارا.


كما ذكر فيلم "الميل الأخضر"، الذي تم إنتاجه سنة 1999 اقتباسا عن رواية بنفس الاسم، وتدور أحداث هذا الفيلم، الذي يدوم لثلاث ساعات، حول حارس سجن يتعرف على سجين محكوم بالإعدام ويسرد له قصته.


وبين الموقع أن فيلم "دير زاكاري" احتل مكانة متميزة في هذه القائمة، فقد بدأ هذا الفيلم على شكل مشروع بسيط، عندما قام رجل يدعى كونيي بتصوير فيلم وثائقي حول صديقه المقرب الذي تعرض للقتل، وتجدر الإشارة إلى أن الفيلم تم إنتاجه لكي يشاهده الأصدقاء والعائلة، فضلا عن نجل صديقه، لكن القصة المؤلمة التي تضمنها الفيلم جعلته يدخل عالم الأفلام السينمائية.


وأضاف الموقع فيلم الرسوم المتحركة اليابانية "قبر اليراعات"، الذي تمكن من حجز مكان في هذه القائمة التي تضم أكثر الأفلام المأساوية على الإطلاق، ويعتبر هذا الفيلم الذي يصور دراما الحرب غير معروف نسبيا، ويتحدث عن معاناة شقيقين يابانيين وسعيهما للنجاة من التأثيرات المدمرة للحرب العالمية الثانية في اليابان.

 

اقرأ أيضا: أفضل أفلام العام 2017 السينمائية (إنفوغرافيك)


وذكر الموقع الفيلم الإيطالي "الحياة جميلة" ضمن لائحة الأفلام التي ستدفعك للبكاء، ويلعب الممثل روبيرتو بينيني دور البطولة في هذا الفيلم الذي يبدو وأنه يندرج ضمن إطار الكوميديا التهريجية، لكن أحداث الفيلم المأساوية التي تصور معاناة أب يحاول حماية عائلته أثناء اعتقالهم في معسكر نازي، ستبين لك عمق معاناة هذه الشخصيات.


وتحدث الموقع عن فيلم "ماري وماكس" الأسترالي ذي الطابع الكوميدي، ويتحدث فيلم الصور المتحركة عن صداقة غريبة بين طفلة أسترالية وكهل أمريكي من ولاية نيويورك، وتتطور ملامح هذه الصداقة القائمة على المراسلة على مر الأيام مع تقلب حياتهما، والجدير بالذكر أن أحداث هذا الفيلم مقتبسة عن أحداث حقيقية.


 وتطرق الموقع إلى فيلم "هاتشي"، الذي يلعب دور بطولته كلب يدعى هاتشي، ويصور هذا الفيلم مبادئ الصدق والوفاء التي تتشعب في العلاقة التي تجمع بين الكلب وصاحبه، وقد يدفع هذا الفيلم، المقتبسة أحداثه من قصة حقيقية، محبي الكلاب إلى البكاء.


وقال الموقع إن فيلم "دعوة الوحش" الذي لم يحقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر سنة 2016، تصدر مكانة متميزة في هذه اللائحة، ويروي الفيلم حكاية الطفل كونور أومالي الذي يواجه صعوبات في الحياة بسبب إصابة والدته بمرض السرطان، لكن حياته تتغير بعد تعرفه على وحش كبير شبيه بالشجرة، ويوفر الفيلم جرعة كبيرة من الألم العاطفي حسب آراء المشاهدين.

التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 19-01-2018 08:28 ص
وهل هناك أفضل من أفلام الواقع العربي في مصر و اليمن وليبيا و العراق و سوريا وكل الوطن العربي ليجعلك تبكي بالدماء و تتحسر علي ما ضاع و ما سوف يضيع بسبب الخيانه والعماله الرخيصة من حكام لا نعلم لهم أصولا و لا كيف قفزوا وسط شعوبنا العربية و اصبحوا في غفلة حكام يحكموننا بالحديد والنار هل هناك بالفعل افلام يمكن ان تحكي لنا مايجري عن حقيقة في تلك البلدان المقتوله ؟