سياسة عربية

"المؤتمر" ينعي زعيمه وأمينه العام بعد مقتلهما برصاص الحوثي

صورة نشرها عناصر يتبعون للحوثي لما قالوا إنها جثة علي عبد الله صالح- تويتر
صورة نشرها عناصر يتبعون للحوثي لما قالوا إنها جثة علي عبد الله صالح- تويتر

نعى حزب المؤتمر الشعبي العام زعيمه، الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، وأمينه العام عارف الزوكا، اللذين قتلا الاثنين برصاص حلفائه في جماعة " أنصار الله" (الحوثي). 


وقال الحزب في بيانين منفصلين نشرهما في الموقع الإلكتروني للحزب، مساء اليوم، إن المؤتمر ينعي زعيمه صالح وأمينه العام الزوكا، بعد استهداف الموكب الذي يضم عددا من القيادات فيه أثناء مروره  في منطقة الجحشي بمديرية سنحان جنوب العاصمة صنعاء، عقب الأحداث المؤسفة التي حدثت فيها.

 

ودعا الحزب قيادات وكوادر وأعضاء المؤتمر في صنعاء ومختلف المحافظات إلى التماسك والثبات والتحلي بالصبر، وأن يكون الجميع يدا واحدة وصفا واحدا في الحفاظ على وحدة المؤتمر، الذي وصفه بـ"التنظيم الرائد" المرتبط بتربة الوطن، وقدم التضحيات في سبيل الحفاظ على وحدته وأمنه وسلامته والدفاع عنه. 

 

وحملت البيانين ما وصفتها بـ"الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة وقيادة" أنصار الله مسؤولية سلامة وأمن قيادات وكوادر المؤتمر في العاصمة والمحافظات والمديريات والدوائر.

 

وأكد المؤتمر أن قيادته ستظل في حالة انعقاد دائم بالعاصمة صنعاء، وستطلع قيادات وكوادر المؤتمر على المستجدات أولا بأول.

 

وشهدت صنعاء خلال الأيام القليلة الماضية مواجهات دامية بين قوات الحليفين "صالح" و"الحوثي"، انتهت بمقتل عدد من قيادات حزب المؤتمر، بمن فيهم صالح نفسه.

 

ولم يتسن لـ"عربي21" التحقق من صحة البيانين، اللذين نشرهما الموقع الرسمي للحزب، بعد تداول أنباء يوم الأحد عن تعرضه للاختراق من قبل الحوثيين.

التعليقات (0)