سياسة عربية

نعيم قاسم يثير غضب اللبنانيين.. أهان "المطلّقات" (شاهد)

نعيم قاسم هو نائب الأمين العام لحزب الله منذ العام 1991- أرشيفية
نعيم قاسم هو نائب الأمين العام لحزب الله منذ العام 1991- أرشيفية
أثار الشيخ نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الرأي العام في لبنان، بعد انتشار مقطع فيديو له، اتهم بسببه بالسخرية من المرأة المطلقة.

نعيم قاسم، وخلال خطبته التي ألقاها في ليلة الثاني من محرم، قال: "إذا مدرسة درايرة على افكار خاصة في كيفية الحياة، تصور بدها تنظرلهم عن الحياة كيف نعيشها، بتطلع هي مثلا لنفترض معلمة مطلقة ومقضية مشاكل بحياتها، ومن الخراب اللي وقعت فيه بدها تعطي نصيحة للبنات".

وتساءل نعيم قاسم: "ماذا ستنقل هذه للطالبات؟".

وأثار تصريح نعيم قاسم جدلا واسعا في الأوساط اللبنانية، مع إجماع شبه تام على أن تصريحاته "إهانة للمرأة المطلقة".

وأعرب ناشطون لبنانيون عن استيائهم من تصريح نعيم قاسم، مع توقعهم بتراجع الأخير عنه، أو تبريره، والقول إنه لم يقصد ما فهمه المستمعون.

موقع "جنوبية" الذي يديره شيعة معارضون لحزب الله، اعتبر أن "كلمة قاسم تجسد حقيقة التركيبة المجتمعية لجمهوره وأنصاره، وعلى سياق تربوي قائم فقط على الجهاد والانتصار".

وأضاف الموقع أن "التربية لدى حزب الله تقضي بعزل الأطفال عن الذين سماهم نعيم قاسم (الجهلة) و(شياطين الأرض)، وبالتالي حجبهم عن كل ما هو دنيوي والعمل على تغذية عقولهم منذ النشأة بمفاهيم الإسلام وطاعة الله تعالى".

ونقل الموقع عن الباحثة منى فياض، التي قالت إن نظرة نعيم قاسم للمطلقات تعكس أحوال محيطه وما يصله عن سلوكهن في بيئته، وهذا يرتد عليه وعلى الإرشاد والتربية وغسل الدماغ الذي يمارسونه منذ أكثر من 35 سنة، وفق قولها.

وتابعت بأن "وصف الشيخ نعيم قاسم للمطلقات هو فشل لكل ممارساتهم مع الكوادر المحيطة بهم، فهم لديهم ثقافة خاصة ومنذ أربعين عاما وهو يحقنون الناس برؤاهم للتدين والقيم وهذه هي النتيجة".










التعليقات (1)
بسام
الإثنين، 25-09-2017 07:51 ص
كلامه مزبوط..اكيد المطلقات لا يجوز ان يكونوا مثالا يُحتذى .