سياسة عربية

الأمن الأردني يداهم مقر "الإخوان" في محافظة إربد.. لماذا؟

الحزب اعتبر أنه ليس من حق أحد إخراجهم من المبنى المستأجر بعقد رسمي- أرشيفية
الحزب اعتبر أنه ليس من حق أحد إخراجهم من المبنى المستأجر بعقد رسمي- أرشيفية
داهمت قوات الأمن الأردنية، مقر حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، في محافظة إربد، شمال المملكة.

وذكرت مصادر أن الأجهزة الأمنية طالبت الجماعة بتسليم المقر، لـ"جمعية جماعة الإخوان المسلمين"، المنشقة عن الجماعة الأم، والتي تعتبر الجماعة المرخصة بنظر الحكومة.

وأكدت مصادر اتجاه الأجهزة الأمنية، إلى إغلاق المقر بالشمع الأحمر، رغم نية أعضاء وقيادات في الحزب، الاعتصام داخل المبنى، رفضا لتسليمه.

وفي تصريحات صحفية، أعلن حزب جبهة العمل الإسلامي أنه ليس من حق أحد مصادرة المقر، المستأجر من قبلهم بعقد رسمي.

ويرى الحزب أن "هذا الإجراء مخالف للقانون والدستور واعتداء صارخ على الحريات، واقتحام لمقار حزب محصن بالقانون ويمنع دخوله إلا بقرار قضائي قطعي".

ويأتي هذا الإجراء، بعد أيام من إمهال محافظ مدينة إربد، حزب جبهة العمل الإسلامي لتسليم المقر للجمعية المرخصة، التي يقودها المراقب العام السابق للجماعة عبد المجيد ذنيبات.
التعليقات (1)
مصري جدا
السبت، 23-09-2017 07:15 م
نموذج الخلاف بين اخوان الاردن يحتاج لدراسة علمية ... لمنع الانشقاق التنظيمي بتوفير طرق الوقاية والتي منها احترام اراء الاعضاء وعدم الرهان دوما على الاكثرية العددية او الهيمنة التنظيمية ... لا يليق ان تتعامل الجماعة مع الاعضاء كما تتعانل مع الخصوم او المنافسين ... الاخوان يتغييرون بصعوبة ويتعلمون ببطء... الاخوان ثروة قومية بمعنى الكلمة لكنها بكل اسف ثروة مهدرة كباقي ثروات الامة تدار بطريقة لا تليق مع حجمها وامكاناتها .... اللهم اخفظ الاخوان وبيوت الاخوان ومشروع الاخوان

خبر عاجل